leftlogo
advertisement

أفضل 5 طهاة في العالم.. أحدهم اخترع رغوة الطبخ و 2 حصلا على 6 نجوم ميشلان

A A A
شيف نصرت
أشهر 5 طهاة في العالم

يحتاج الطبخ إلى احترافية عالية، ويتجه العديد من الطهاة إلى تعلم هذه المهنة في مطاعم عالمية، وقد يقضي الشيف سنوات كثيرة لاحتراف آكلة معينة، ويعد المطبخ الفرنسي واحدًا من أشهر المطابخ العالمية، وأكثرها رواجًا، وفيما يلي يستعرض Food Today أسماء 5 من أشهر الطهاة في العالم.


1- فولفغانغ باك:
يعد Wolfgang Puck، النمساوي الأصل أحد أشهر الطهاة في العالم، وقوة لا يستهان بها في المطابخ العالمية، ويشتهر Puck بمطبخه الفرنسي المبتكر، ما مكنه من افتتاح أكثر من 30 مطعمًا.

 

ونتيجة شهرته العالمية شارك الطاهي في تجهيز حفل زفاف كيم كارداشيان على كريس همفريز في عام 2011، وغالبًا ما يكون "باك" حكمًا في MasterChef and Hell's Kitchen.

 

بالإضافة إلى ذلك، ظهر في البرامج التلفزيونية CSI و The Muse و Las Vegas و The Simpsons.


2. جيمي أوليفر

"جيمي أوليفر" هو طاهٍ بريطاني وصاحب مطعم، بالإضافة إلى أنه يعد أحد نجوم المطابخ العالمية، وعرف أوليفر بأطباقه اللذيذة، ودفاعه الصريح عن الأطفال المحرومين.

 

وألف الشيف البريطاني 26 كتابًا للطهي، وحل ضيفًا على 35 برنامجًا تلفزيونيًا، وأب لخمسة أطفال.

 

وحطم كتابه 30Minute Meals الأرقام القياسية، وأصبح الأكثر مبيعًا في عام 2010، حيث وزع أكثر من 735000 نسخة في عشرة أسابيع، ما يجعله أسرع كتاب غير خيالي مبيعًا في التاريخ البريطاني.


3- هيستون بلومنتال
النظارات السوداء المميزة التي يرتديها، ووصفاته المبتكرة والفريدة من نوعها، تجعل هيستون بلومنتال طاةٍ لايمكن نسيانه.

 

وهيستون بلومنتال هو أحد أشهر الطهاة في العالم، ويؤمن باستخدام الأساليب العلمية في مطبخه وقد حصل على درجات فخرية من جامعات ريدينغ وبريستول ولندن، بالإضافة إلى انتظامه في MasterChef وبرامج تلفزيونية أخرى.


4- فيران أدريا
وبالحديث عن أفضل الطهاة في العالم، لايمكن المرور دون التطرق إلى فيران أدريا، الشيف الإسباني الشهير، والذي تم اختياره كأفضل طاهي في العالم عدة مرات، وتم اختيار مطعمه elBulli أفضل مطعم في العالم 5 مرات.

 

وفي عام 2011، أغلق مطعمه الحائز على 3 نجوم ميشلان للتركيز على كتابة موسوعات الطهي، ويعود له الفضل في اختراع "رغوة الطهي" التي يستخدمها الطهاة في جميع أنحاء العالم.


5. ماركو بيير وايت:
طاهي بريطاني وشخصية تلفزيونية وصاحب مطعم، وهو أحد أشهر الطهاة في العالم.

 

في سن الثانية والثلاثين، حصل ماركو بيير وايت على 3 نجمات من ميشلان، ما جعله أصغر طاهٍ في العالم وأول شيف بريطاني يفعل ذلك.


WhatsApp Image 2022-03-28 at 1.41.42 PM

Wolfgang Puck

WhatsApp Image 2022-03-28 at 1.42.08 PM

Heston Blumenthal

WhatsApp Image 2022-03-28 at 1.41.55 PM

jamie oliver

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022