leftlogo

أسعار الأرز تنخفض عند تجار الجملة.. اعرف سعر الأبيض

A A A
الأرز
الأرز

سجلت أسعار الأرز اليوم الجمعة في مصر، انخفاضًا لدى تجار الجملة، حيث تراجعت كل من أسعار الأرز الأبيض والأرز الشعير؛ بسبب زيادة المعروض من السلعة في الأسواق، وشهدت أسعار الجملة للأرز بنوعيه في مصر هبوطًا، حيث تراجع سعر الأرز الأبيض كسر 5% وكسر 3%، بمقدار يتراوح من 300 إلى 500 جنيه بالطن، كما انخفضت أسعار الأرز الشعير بنوعيه عريض الحبة ورفيع الحبة بمقدار يبلغ 300 جنيه بالطن.

سعر الأرز عالميًا


تداولت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية في بداية التداولات الصباحية اليوم الجمعة على صعود، إذ ارتفعت عقود شهر يناير 2023 الآجلة لتداول الأرز بنسبة وصلت إلى نحو 0.64%، بينما استقرت عقود شهر مارس 2023.

الأرز في مصر


كان رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، رئيس مجلس إدارة شركة الأمل للحاصلات الزراعية، قد أكد أن أسعار الأرز في الأسواق المصرية ستشهد استقرارًا خلال الفترة المقبلة.
وأضاف رئيس شعبة الأرز، في تصريحات خاصة لمنصة «Food today»، أن الحكومة المصرية تعمل على حماية المواطن والحفاظ على حقوقه من خلال إصدار القرارات للعمل على الحد من استغلال التجار في ظل الأحداث التي يشهدها العالم اجمع من تداعيات ناتج عن جائحة فيروس كورونا والتغيرات الجيوسياسية.

السلع الغذائية


يشار إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أعلنت عن طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة بنحو 20 إلى 25%، كما تعمل الوزارة على استقبال الأرز الشعير من المزارعين، وذلك في إطار حرصها على توفير الأرز وطرحه على بطاقات التموين ومنافذ بيع المجمعات الاستهلاكية.

الأرز الأبيض


وألزمت وزارة التموين حائزي سلعة الأرز الشعير والأرز الأبيض من مزارعين ‏وتجار ومضارب من خلال إخطار ‏المديريات المختصة ببيانات الأرز المخزنة لديهم طبقا ‏لهذا الإخطار في مدة تنتهى يوم 25 ديسمبر الجاري.

All rights reserved. food today eg © 2022