leftlogo

أسعار اللحوم في الدول العربية...مصر وليبيا الأقل سعرًا ولبنان الأغلى

A A A
لحوم حمراء
اللحوم
تحظى اللحوم بمكانة مهمة في غذاء الإنسان، وتمثل جزءاً أساسياً من غذاء الكثير من الأسر في الدول العربية. ويشكل ارتفاع أسعار اللحوم تحدياً كبيراً، خاصةً بالنسبة للأسر المحدودة الدخل.

وفي هذا الإطار، كشفت بيانات موقعي "numbeo" و "globalproductprices" المتخصصين بتكلفة المعيشة والسلع الأساسية، أن متوسط سعر كيلو اللحوم البقري في مصر من بين الأرخص في الدول العربية، حيث يتراوح سعرها بين 9.65 دولار، مبتعدة عن أغلي دولة وهي لبنان الذي بلغ سعر الكيلو بها 39.94 دولار.
وجاءت في مقدمة الدول العربية من حيث الأغلى وهي لبنان الذي بلغ سعر الكيلو بها 1.234جنية ، وجاءت في المركز الثاني المغرب ب436.617 جنية وثالثاً تونس بسعر 420.24 جنية، ورابعًا قطر 396 جنية، وفي المركز الخامس الكويت ب369 جنية وفي المركز السادس الجزائر355 جنية، و الأردن 337 جنية والإمارات ب333 جنية، والعراق ب317 جنية، وعمان ب308 جنية، والسعودية 304 جنية، ومصر 300 جنية والبحرين298 جنية، وجاءت في المركز الأخير كأرخص دولة ليبيا ب263 جنية. 
وتحاول الحكومة المصرية دعم وتطوير هذه الصناعة من خلال إتاحة الفرص اللازمة للمربين والمنتجين، وتوفير جميع متطلباتهم المالية والتجهيزات اللازمة لهم، كما تعمل الحكومة على قيام الشركات الخاصة والحكومية بالاستثمار في هذا القطاع.
ويعد انخفاض أسعار اللحوم في مصر خير دليل على نجاح هذه الجهود، في محاولة تلبية احتياجات الأسواق المحلية والدولية، وتقديم اللحوم بأسعار مناسبة للمستهلكين المحليين.

 

اسعار اللحوم

 انفوجراف يوضح اسعار اللحوم في الدول العربية

 

All rights reserved. food today eg © 2022