leftlogo

أولاد رجب تعلن عن خطة إعادة هيكلة فروعها وافتتاح عدة فروع جديدة بتكلفة 30 مليون جنيه

A A A
أولاد رجب
أولاد رجب
أعلنت سلسلة متاجر "أولاد رجب" عن بدء تنفيذ خطة إعادة هيكلة فروعها، حيث تم افتتاح حتى الآن 3 فروع في الساحل الشمالي وفرع آخر في العين السخنة.

كما الشركة لافتتاح نحو 5 فروع أخرى في الشهر المقبل بتكلفة إجمالية تبلغ 30 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن الفروع التي تم تشغيلها تم تجهيزها وتغذيتها بالسلع ضمن خطة إعادة الهيكلة، وتهدف الشركة إلى الانتهاء من الفروع المتبقية، والتي يبلغ عددها حوالي 19 فرعًا، قبل نهاية العام، بعد تقليص عدد الفروع من 75 إلى 28 فرعًا حاليًا.

وأوضحت أن الأزمة التي تمر بها الشركة ترجع إلى تراكم ديون مستحقة لشركات التأجير التمويلي والبنوك بسبب خطة التوسع التي اتبعتها الشركة بعد الاستحواذ على سلسلة "المحمل" عام 2014، وإضافة 29 فرعًا لم تحقق أغلبها ربحية منذ عام 2016.

وتحاول الشركة الآن الحفاظ على الفروع العاملة التي تحقق ربحية، ويبلغ عدد الموظفين الحاليين حوالي 2000 موظف بدلاً من 5000 موظف قبل بدء الأزمة. 

كما أن الشركة تسعى إلى بيع بعض الأصول، بما في ذلك 7 فروع، لتسديد جزء من المديونيات الخاصة بالشركات الراهنة للفروع.

ويعد قطاع التجزئة من أهم القطاعات التي تستحوذ على عدد كبير من العمالة، وتهدف الشركة إلى توفير التدريب اللازم للعاملين بها.

وتشير  إلى أن ارتفاع الأسعار وتغيرات السوق عقب تحرير سعر الصرف أدت إلى ارتفاع الأسعار وتراجع القوى الشرائية بقدر كبير، باستثناء السلع الاستراتيجية.

All rights reserved. food today eg © 2022