leftlogo

الاتحاد العام للغرف التجارية يعلن عن اجتماع استثنائي لخفض أسعار السلع الاستراتيجية بتوجيهات من رئيس الوزراء

A A A
سلع
سلع
يستعد الاتحاد العام للغرف التجارية لعقد اجتماع استثنائي خلال الأيام القليلة المقبلة، للإعلان عن تخفيض أسعار السلع الاستراتيجية والأساسية في الأسواق المحلية، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الأخير للحكومة.

وطالب الدكتور مدبولي رئيس اتحاد الغرف بسرعة عقد هذا الاجتماع الاستثنائي مع مسؤولي الغرف التجارية، وإعلان انخفاض أسعار السلع، مواكبةً لتوافر الدولار وانخفاض سعره مقارنة بالسوق الموازية، مؤكداً أن المواطنين عانوا من ارتفاعات في الأسعار خلال الفترة الأخيرة.

وأشار الدكتور مدبولي إلى أن الحكومة تراقب الأسواق وتدرك وجود مشكلة في توفر السكر بأسعار مناسبة، مؤكداً على وجود خطة لحل هذه المشكلة سيتم تنفيذها في أسرع وقت.

وأكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بدء البنك المركزي والبنوك بشكل عام في توفير الموارد اللازمة من النقد الأجنبي للإفراج عن السلع والبضائع، مشيراً إلى وجود مؤشرات تدل على انخفاض أسعار عدد من السلع مثل الزيت والأرز.

وتوقع الوكيل أن يشعر المواطن بتراجع أسعار أغلب السلع خلال مدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع، خاصةً مع دخول دورة جديدة للسلع.

وأوضح رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن لجنة السكر بالاتحاد اجتمعت مع الشركات يوم الأربعاء الماضي، بالتنسيق مع وزير التموين، وتم التوصل إلى رؤية متكاملة لتوازن أسعار السكر وتم إرسالها إلى رئيس الوزراء.

All rights reserved. food today eg © 2022