leftlogo

التموين: السكر متوفر في الأسواق المحلية.. وترقب انفراجه كبيرة في الأسعار بداية الشهر المقبل

A A A
سكر
انفراجه كبيرة في السكر خلال مارس المقبل
صرح المهندس أحمد أبو الفضل، وكيل وزارة التموين لشئون الرقابة، أنّ جميع السلع الغذائية متاحة ومتوافرة بشكل جيد في الأسواق وذلك على الرغم من تفاوت في الأسعار.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية على شاشة قناة "الحدث اليوم" مساء الجمعة الماضية، إلى بدء المصانع في مرحلة إنتاج السكر من محصول القصب وذلك بعد انتهاء موسم الحصاد، مشيرًا إن الوزارة بصدد ضخ كميات كبيرة من السكر في الأسواق خلال شهر مارس المقبل.

انفراجه كبيرة في السكر

وأضاف أبو الفضل أنه من المتوقع أن تشهد بداية الشهر المقبل "انفراجه كبيرة" في إتاحة وزيادة المعروض من كميات السكر بالأسواق وانخفاض الأسعار، مضيفا أنّ هناك إنتاجًا آخر للسكر من محصول البنجر سيُضاف إلى الإنتاجية، مما سيُحدث انفراجه كبيرة في السوق.

وتابع، أنّ السكر لا يزال متوفرًا في الأسواق، موضحًا أن وزارة التموين بذلت جهودًا كبيرة للحفاظ على استقرار أسعار السلع الأساسية للمواطن وثبات الأسعار.

ضبط كميات كبيرة من السكر المحجوب عن المستهلكين

واشار إلى رصد فرق الضبطية القضائية عددًا كبيرًا من المخالفات، بشأن حجب وتخزين السلع عن الطرح بالأسواق خلال الأسابيع الأخيرة، مشيرا إلى إصدار النيابة العامة قرارات سريعة بشأنها؛ من أجل إعادة طرحها بالأسواق مرة أخرى أمام المواطن.

واكد على انتهاء وزارة التموين من منافذ مبادرة أهلاً رمضان، منوها أنّ المعارض في جميع المحافظات على أتم الاستعداد للافتتاح واستقبال المواطنين.

All rights reserved. food today eg © 2022