leftlogo

«التموين» تتسلم شحنات العجول والماشية العالقة في السودان

A A A
معبر-قسطل2-1024x576
جانب من أول شحنة عجول وماشية عالقة في السودان
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية منذ صباح أمس الخميس، استلام أولي شحنات العجول والماشية العالقة في السودان جراء الحرب الدائرة هناك، بكمية تصل إلي 40 ألف رأس ماشية، من معبر قسطل البري.

وذكرت مصادر بوزارة التموين في تصريحات صحفية، إنه تم استلام تلك الشحنات من خلال معبر قسطل البري الرابط بين مصر والسودان، مشيرة إلي أن المعبر يسع لإستقبال 80 شاحنة يوميًا، وأضافت المصادر أنه سيتم استلام الكميات العالقة في السودان تباعًا وبشكل يومي حتي انتهاء كامل الكميات الموجودة في السودان.

وتابعت المصادر: سيتم نقل العجول والماشية الحية من معبر قسطل البري إلي محجر أبو سمبل تمهيدًا للكشف البيطري عليها للتأكد من خلوها من أية أمراض، ثم مكوثها في المراعي المصرية وعلفها بالعلف البلدي حتي يكون طعمها مثل اللحوم البلدية عند الذبح.

وكان الدكتور علي المصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية، قال في تصريحات خلال افتتاح موسم حصاد القمح في شرق العوينات بحضور الرئيس السيسي، إن مصر لديها الآن 4 آلاف رأس ماشية على الحدود السودانية، في انتظار دخولها إلى الأراضي المصرية في أقرب وقت ممكن.

وأضاف المصيلحي أنه يتم عقد اجتماعات دورية مع شركة اتجاهات السودانية لتأمين وصول الكميات المتعاقد عليها في ظل ظروف الحرب التي تعاني منها دولة السودان الشقيقة ، وأوضح أن مصر ستقوم بإستيراد اللحوم الحية من جيبوتي خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أنه تم هذا الأسبوع فتح الاعتماد بمبلغ حوالي 10 ملايين دولار استعدادا لعيد الأضحى.

يشار إلي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تطرح كيلو اللحوم السودانية المبردة في فروع المجمعات الاستهلاكية بسعر 195 جنيهًا للكيلو الواحد.

All rights reserved. food today eg © 2022