leftlogo

الحكومة تُخصص خط ساخن لتلقي شكاوي «عدم كتابة الأسعار على السلع»

A A A
images (9)
الدكتور إبراهيم عشماوي

قال د. إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، رئيس جهاز التجارة الداخلية، إن الكثير من الدول تُعاني من زيادة الأسعار، وذلك إثر الأزمات الاقتصادية الطاحنة على مستوى العالم، وتدني مستويات نمو الاقتصاد العالمي والموجات التضخمية الكبيرة بسبب اضطرابات سلاسل الإمداد.


وأوضح رئيس جهاز التجارة الداخلية - في تصريحات تلفزيونية -، أنه كان لا بد من تدخل الدولة، لتوفير احتياطي آمن من السلع الاستراتيجية «القمح والزيت والذرة والأرز»، بالإضافة إلى الاحتياطات الآمنة من السلع الأساسية من السكر والجبنة، وهو ما توفره الدولة للمواطنين على بطاقة التموين، ويقترب عدد هذه السلع ما بين 29 إلى 31 سلعة. 


وأشار د. إبراهيم عشماوي، إلى أن الدولة ارتأت أن يكون هناك مدى سعري لحوالي 10 إلى 15 سلعة، موضحا أنه سيكون هناك لجنة مشتركة من اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات وهيئة سلامة الغذاء وحماية المستهلك.


وتابع: «لمعرفة تكلفة السلة السلعية، ويحدد سعر السلعة وتطرح في الأسواق وإتاحتها، وأقول حد أدنى وأقصى أو لا يتعدى السعر الفلاني، وأنه تخصيص خط ساخن برقم 01577779999 لتلقي أي شكاوى خاصة تتعلق بالإبلاغ عن عدم كتابة الأسعار على السلع».


وأكد مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزير اجتمع أمس الأول مع مديري المديريات وحماية المستهلك، وتم تحديد مرحلة انتقالية لمدة أسبوعين، ويتم المرور على المنافذ للتأكد من إعلان السعر بشكل واضح للمستهلك وتوعيتهم عما هو قادم، ثم مدى السعر، وأنه في حالة عدم استجابة التاجر وصاحب البضاعة والمنفذ، سيكون هناك إجراء قانوني يصل لمصادرة السلع أو غلق المنفذ أو الحبس والغرامة حتى 2 مليون جنيه.

 

images (8)

All rights reserved. food today eg © 2022