leftlogo

العروسة الأهم والكبوس الضيف الجديد.. أهم العلامات التجارية للشاي في مصر

A A A
تناول الشاي
شركات الشاي في مصر

يعد الشاي هو المشروب المفضل لدى المصريين، حيث تحتل مصر المرتبة الثالثة بين الدول العربية استهلاكًا للشاي، وقد أفادت إحصائيات اللجنة الدولية للشاي بأنه يصل متوسط استهلاك المواطن المصري من الشاي 0.9 كجم سنويًا.

 

شاي الجوهرة

ومن أشهر تلك الشركات وأعرقها هي شاي الجوهرة الذي تأسس عام 1979م، التي تستورد الشاي من كينيا وسريلانكا والهند، وتصدر بنسبة 3% من حجم إنتاجها، وتسعى مع بداية عام 2023 إلى زيادة صادراتها إلى 10%.


شاي ليبتون

أما عن شاي ليبتون فقد استحوذت عليها شركة "إيكاتيرا تي إيجيبت" من شركة يونيليفر مشرق في نوفمبر العام الماضي، حيث كانت ملكية العلامة التجارية لشاي ليبتون تعود إلى شركة “يونيليفر” مصر منذ عام 199، الجدير بالذكر أن شركة ليبتون تأسست في أواخر القرن التاسع عشر في اسكتلندا.


شاي العروسة

ومن أشهر أنواع الشاي في مصر وأكثرهم مبيعًا هو شاي العروسة الذي يتبع مجموعة "أولاد بدوي"، كما قال أحمد محروس، مدير التصدير أن الشركة سوف تتوسع في التصدير إلى السعودية.


شاي الكبوس

كما لقى شاي الكبوس رواجًأ واسعًأ في السوق المصري، وقد تأسس أول مصنع تعبئة وتغليف شاي الكبوس اليمني عام 1988م في صنعاء، وتعد شركة فلاى جروب هي الوكيل الحصري لتوزيع شاي الكبوس فى مصر، ونظرً لكون السوق المصري سوق واعد فقد تم افتتاح أول مصنع لشاي الكابوس في مصر في أكتوبر 2022، كما تمثل الحصة السوقية لـ شاي الكبوس في مصر 8%.


ومن أهم العلامات التجارية المستوردة التي شهدت إقبال كبير نظرًا لجودتها العالية مثل "أحمد تي" وهو من أجود أنواع الشاي الإنجليزي المتواجدة في مصر منذ 30 سنة، بالإضافة إلى شاي "ديلما" الذي يعد من أجود أنواع الشاي الهندي، والذي تعد شركة شاهين للاستيراد والتوزيع هي المسؤولة عن توزيع شاي ديلما في مصر.


All rights reserved. food today eg © 2022