leftlogo

الغرف التجارية: انفراجة كبيرة بالأسواق واستقرار بالأسعار خلال الفترة المقبلة

A A A
images - 2023-01-02T155043.393
رئيس الوزراء في اجتماعات شبه يومية للإفراج عن السلع

أكد علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن الاتحاد وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات قاما بالتواصل مع المنتجين والمستوردين للسلع الغذائية لحصر رصيد الخامات مستلزمات الإنتاج بالمصانع، وذلك لضمان توافر رصيد يكفي لشهرين على الأقل حتى تعمل المصانع بكامل طاقتها بهدف زيادة العرض وتحقيق الوفرة وخلق المنافسة لاستقرار الأسعار.

 

وأكد  أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن هناك دعم كامل من الحكومة  واجتماعات شبه يومية مع رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ووزير التموين ووزير التجارة والصناعة، ووزير الزراعة ووزير المالية ورئيس اتحاد البنوك، وكافة الأجهزة المعنية، للإفراج عن السلع من مختلف الموانئ.
 
وأشار إلى أنه في ذات اليوم التي وجه فيه الرئيس بالإفراج عن السلع، خرجت شحنات أرز وفول وقمح وذرة وصويا وأعلاف من ميناء دمياط وزيوت من موانئ الأدبية والسخنة وخامات ومستلزمات انتاج من كافة الموانئ.


وأوضح أنه تم الافراج خلال الأسبوع الأخير من ديسمبر عن سلع وخامات تجاوزت المليار و236 مليون دولار تضمنت 195 مليون أغذية، و89 مليونا أعلاف، و 35 مليونا أدوية ومستلزمات طبية، 16 مليونا مواد كيماوية، و 686 مليونا مستلزمات إنتاج لمختلف الصناعات متضمنة الصناعات الغذائية والدوائية.

 

وأضاف علاء عز، أن الحكومة تسعى إلى زيادة الافراجات عن الواردات للانتهاء من التكدس الذي نشأ منذ فبراير الماضي ليتم الافراج عن كافة الشحنات المتأخرة خلال المرحلة القصيرة القادمة.

 

images - 2023-01-02T154820.323

السلع-التموينية

All rights reserved. food today eg © 2022