leftlogo

القرش: طرح «اللحوم البلدي» بـ 150 جنيهًا و«الأرز والزيت» بأسعار مُخفضة بمنافذ الزراعة

A A A
عروض الزيت في السلاسل التجارية
صورة أرشيفية

أكد د. محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن التنمية الزراعية تساهم بشكل كبير في تنمية الاقتصاد، بالإضافة إلى توفير الأمن الغذائي للمواطن المصري، ذلك يظهر جليًا إذا نظرنا إلى الأزمات المتكررة التي شهدتها العالم بداية من عام 2020، وأن العديد من الدول شهدت نقص واختفاء السلع الغذائية منها، وهذا لم يحدث في مصر، وذلك بفضل التنمية الزراعية التي نشهدها.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية بفضل المشروعات التي تم تنفيذها استطاعت توفير «إتاحة المُنتجات» من خلال توفير البدائل للمواطن المصري، عبر المنافذ والمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة الزراعة، وغيرها.

 

وأشار القرش، في تصريحات إعلامية، أن الحكومة تطرح اللحوم البلدي بمتوسط سعر 150 جنيهًا للكيلو، وأن هناك نباين في المنتجات الموجودة لتلبية مختلف شرائح المجتمع، ويتم طرح الأرز بـ 12 جنيهًا للكيلو، والزيت ما بين الـ 28 والـ 30 جنيهًا، ويوجد ما يكفي كل الشرائح المصرية.

 

وأشار د. محمد القرش، إلى أن وزارة الزراعة قامت بزيادة عدد المنافذ، حيث وصل عددها لـ 243 منفذ ثابت بجانب 30 متنقل، وأن هذه المنافذ تغطي جميع أنحاء الجمهورية.

All rights reserved. food today eg © 2022