leftlogo

الكندوز بـ 400 جنيها.. شعبة القصابين تفجر مفاجأة في أسعار اللحوم اليوم

A A A
أسعار اللحوم اليوم
الكندوز بـ 400 جنيها.. شعبة القصابين تفجر مفاجأة في أسعار اللحوم اليوم
قال هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم الحمراء شهدت زيادات متتالية وكبيرة منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى الآن، حيث تتراوح قيمة الزيادة بين 60 و80 جنيها في الكيلو.
وأضاف نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر كيلو الكندوز يتراوح حاليا بين 360 جنيها و400 جنيه مقابل بين 300 جنيه و320 جنيها قبل شهر رمضان، بحسب القطعية وباختلاف المناطق الشعبية والراقية.
وأشار إلى أن أسعار القطعيات الفاخرة وهي الفلتو والإنتركوت والكولاطة والبوفتيك والتربيانكو، تبدأ من بين 380 جنيها وتصل إلى 400 جنيه في المحلات الكبرى والمناطق الراقية.
وأرجع عبد الباسط السبب وراء ارتفاع أسعار اللحوم إلى زيادة أسعار الأعلاف وقلة المعروض من الماشية، وارتفاع أسعار القائم إلى 145 جنيها، مقابل 120 جنيها قبل شهر.
وفي وقت سابق، قال عبد الباسط إن سوق اللحوم يشهد حالة من الركود والهدوء بحركة البيع والشراء، مما دفع بعض التجار إلى مد إجازة العيد بسبب الركود والخسارة نتيجة عدم القدرة على رفع الأسعار لأنه سيؤدي لانخفاض الطلب.

أسعار اللحوم في الأسواق 


الكبدة الكندوز من 320 إلى 360 جنيها.
اللحوم الجملية 250 جنيها للكيلو.
اللحوم الضاني 350 جنيها للكيلو.
لحم الماعز من 250 إلى 370 جنيها للكيلو.
سعر اللحم الجاموسي (قائم) 130 جنيها.
سعر كيلو البقري البلدي (قائم) من 142 إلى 150 جنيها.
وعانى المستوردون والصناع خلال الفترة الماضية من أزمة نقص مستلزمات الإنتاج بسبب التأخر في فتح الاعتمادات المستندية، وبطء في تدبير العملة من قبل البنوك، بحسب مستوردين وصناع تحدثوا في وقت سابق لمصراوي، لكن الدكتور مصطفى مدبولي أعلن في شهر يناير الماضي انتهاء مشكلة تكدس البضائع وعودة الأوضاع في الموانئ لطبيعتها.

All rights reserved. food today eg © 2022