leftlogo

الملكة بـ 14 وحواء بـ 17 جنيه.. تفاوت كبير في أسعار المكرونة في الأسواق المصرية

A A A
مكرونة حواء
مكرونة حواء
شهدت أسعار المكرونة زيادة كبيرة خلال الشهرين الماضيين، لترتفع أكثر من 40% من سعرها الأصلي، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يوجد تفاوت كبير في الأسعار بين كل ماركة وبالأخرى، وبالأخص مكرونة حواء والملكة.

أسعار مكرونة حوا 


أعلنت شركة بدوي جروب للصناعات الغذائية عن قائمة أسعار منتجاتها الجديدة، وتضمنت ذلك مكرونة حواء، ومكرونة آدم، ومكرونة تزيد. شهدت أسعار مكرونة حواء زيادة حيث بلغ سعر الكيس البالغ 400 جرام 17 جنيهًا، مقارنة بالسعر السابق البالغ 12 جنيهًا، وذلك وفق لأخر زيادة في الأسواق بتاريخ 17 يناير الماضي.

الجدير بالذكر أن سعر مكرونة حواء ارتفع أكثر من مرة خلال الشهرين الماضي، حيث  بوزن العبوة 1000 جرام (كيلو)، بأنواعها مثل المكرونة الفرن والخواتم والمرمرية والهلالية والاسباجتي، ليصل إلى 30 جنيهًا للعبوة الواحدة، وسعر الكرتونة التي تحتوي على 10 أكياس من هذه المكرونة وصل إلى نحو 267 جنيهًا.

أسعار مكرونة الملكة 

شهدت أسعار مكرونة الملكة، ارتفاعًا جديدًا في الأسواق، اعتبارًا من يوم السبت 20 يناير 2024، وجاء هذا الارتفاع بنسبة 15%، حيث ارتفع سعر عبوة مكرونة الملكة وزن العبوة 400 جرام ارتفعت إلى 14 جنيهًا بدلًا من 12 جنيهًا، فيما تم رفع سعر العبوة وزن كيلو لتسجل 33 جنيهًا للكيلو مقارنة بـ 30 جنيها بزيادة قدرها 3 جنيهات.

ويأتي هذا الارتفاع في أسعار مكرونة الملكة في ظل ارتفاع أسعار القمح والدقيق في الأسواق العالمية، حيث ارتفع سعر طن القمح في بورصة شيكاغو التجارية خلال تعاملات اليوم إلى 765 دولارًا، وهو أعلى مستوى له منذ شهر مارس الماضي.

وتشهد أسعار المكرونة في مصر ارتفاعًا مستمرًا منذ بداية العام الجاري، حيث ارتفعت الأسعار بنحو 30% منذ بداية يناير.

اقرأ أيضًا: الكيلو الواحد تخطى الـ 80 جنيه.. رئيس شعبة الدواجن يوضح سبب ارتفاع أسعار الدواجن بالأسواق









All rights reserved. food today eg © 2022