leftlogo

"ايديتا تُعزّز ريادتها في صناعة الأغذية المصرية بقرضٍ ضخم لتمويل خطوط إنتاج جديدة"

A A A
1024
مقر الشركة
 أعلنت شركة ايديتا للصناعات الغذائية، إحدى كبرى الشركات الرائدة في مجال تصنيع وتوزيع منتجات الألبان والعصائر والبسكويت في مصر والمنطقة، يوم الأحد الماضي الموافق 15مايو ، عن توقيع اتفاقية قرض متوسط الأجل بقيمة 990 مليون جنيه مصري. تهدف هذه الاتفاقية، والتي تمتدّ على مدار 8 سنوات، إلى تمويل خطط الشركة الطموحة لتوسيع وتعزيز طاقتها الإنتاجية، بما يُساهم في تلبية الطلب المتزايد على منتجاتها عالية الجودة، وتعزيز مكانتها الريادية في السوق المصرية.
تأتي هذه الخطوة الاستراتيجية في أعقاب تحقيق ايديتا عامًا استثنائياً تميز بنمو ملحوظ في الأرباح والمبيعات، حيث ارتفعت أرباحها بنسبة 58.1% لتصل إلى 1.61 مليار جنيه مقارنة بـ 1.02 مليار جنيه في عام 2022. كما قفزت مبيعات الشركة خلال نفس الفترة لتصل إلى 12.12 مليار جنيه مقابل 7.67 مليار جنيه.

وتأتي هذه النتائج القوية لتعكس استراتيجية الشركة الناجحة في التوسع وتعزيز مكانتها الرائدة في السوق المصرية.

وحرصًا على مكافأة المساهمين على ثقتهم، قررت إيديتا توزيع 300 مليون جنيه من أرباحها عن عام 2023 في شكل كوبون نقدي بقيمة 0.43 جنيه للسهم.

كما وافقت الجمعية العامة العادية للشركة أيضًا على تجنيب 140 مليون جنيه من الأرباح المرحلة لزيادة رأس المال، وذلك توزيعًا في صورة أسهم مجانية رهناً بموافقة الرقابة المالية والجمعية العامة غير العادية.

إلي جانبه تستهدف إيديتا تخصيص استثمارات ضخمة بقيمة مليار جنيه لزيادة طاقتها الإنتاجية خلال العام المقبل. كما تخطط الشركة لزيادة إيراداتها خلال عام 2024 بنسبة 20% من خلال تحقيق نمو في حجم المبيعات ورفع أسعار المنتجات.

كما تولي إيديتا اهتمامًا كبيرًا بتوسيع تواجدها في الأسواق الخارجية. فقد خصصت الشركة 9% من إنتاجها للتصدير خلال العام المقبل، مع التركيز على الدول العربية في المرحلة الأولى.

وتعتمد إيديتا على مصنعها في المغرب لزيادة الاعتماد عليه في التصدير لدول غرب إفريقيا خلال عام 2024. كما تُجري الشركة دراسة استراتيجية بالتعاون مع أحد أهم المكاتب العالمية لتحديد الدول المستهدفة للتوسع فيها.

وأشاد هاني برزى، العضو المنتدب للشركة، بالإنجازات المتميزة التي حققتها إيديتا خلال العام الماضي، مؤكدًا على التزام الشركة بمواصلة النمو والاستثمار في توسيع أعمالها.

وتوقع برزى أن تستمر إيديتا في تحقيق نتائج قوية خلال السنوات القادمة، مدعومة باستراتيجيتها المُحكمة وفريق العمل المتميز.

All rights reserved. food today eg © 2022