leftlogo

بالتنسيق مع سلامة الغذاء.. مدينة الأقصر تمهل أصحاب وحدات الطعام المتنقلة 15 يوماً لإنهاء الاشتراطات

A A A
عربيات الاكل المتنقلة
وحدات الطعام المتنقلة
دشن رجال مجلس مدينة الأقصر بقيادة اللواء دكتور علي الشرابي رئيس المدينة، وفرع الأقصر للهيئة القومية لسلامة الغذاء، تحت إشراف جابر البدري عبد ربه مدير فرع الهيئة بالمحافظة، حملة رقابية على وحدات الطعام المتنقلة بمدينة الأقصر، وذلك للتأكد من التزامها باشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء.
وأكد الدكتور علي الشرابي، منح مهلة (15) يوماً للوحدات لتوفيق أوضاعها وإستيفاء جميع اشتراطات هيئة سلامة الغذاء والبيئة.
ولفت إلى قيام اللجنة بالاستمرار في أعمالها وتنفيذ حملات دورية على كافة المنشآت الغذائية حرصاً على سلامة المواطنين، ‏وذلك بناءاً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات والمرور على المنشآت الغذائية للتأكد من التزام أصحابها باشتراطات سلامة الغذاء لإنتاج وتداول غذاء صحي وآمن للمستهلك.
وقامت الحملة بمتابعة التزام أصحاب وحدات الطعام المتنقلة باشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والتأكد من وجوب تسجيل هذه الوحدات بهيئة سلامة الغذاء، حيث أنه لا يسمح بأي منشآت لوحدات الطعام المتنقلة بالترخيص من المحافظة إلا بعد حصولها على شهادة من هيئة سلامة الغذاء، كما أنه لا يجوز مخالفة الوحدات لقرار مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء رقم 3 لسنة 2019 والخاص بشأن الاشتراطات الفنية لوحدات الطعام المتنقل، كما قامت الحملة برصد عدد من المخالفات داخل الوحدات المتنقلة.
وشهدت محافظة الأقصر، نهاية العام الماضى، البدء فى تطبيق تجربة وحدات الطعام المتنقلة، وذلك في إطار سعي الدولة إلى تشجيع الشباب على إنشاء المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وتنفيذاً للقانون رقم 92 لسنة 2018 الخاص بتنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة.
و جاءت توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتحديد عدد من الأماكن والمواقع بمراكز ومدن المحافظة لإقامة وحدات الطعام المتنقلة بها بشكل حضاري منظم وبما لا يعيق حركة المرور.

All rights reserved. food today eg © 2022