leftlogo

بعد تراجع الأعلاف| تخفيضات 30% بأسعار اللحوم بـ«منافذ الزراعة».. اعرف الكيلو بكام!

A A A
لحوم فريش
صورة أرشيفية


مازالت أسعار الأعلاف في تراجع ملحوظ لليوم الرابع على التوالي، تزامنًا مع قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة الإفراج عن البضائع والسلع الغذائية المتواجدة بالموانئ المصرية، وخسرت الأعلاف اليوم الثلاثاء حوالي 200 جنيه في الطن، وهو ما أدى إلى استقرار أسعار السلع بالأسواق.

 

أسعار اللحوم، يبحث الكثير من المواطنين يوميًا عن أسعار اللحوم وأسعار الدواجن بالأسعار خاصةً مع تراجع أسعار الأعلاف في الأسواق، وكذلك البحث عن أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة التي تُقدم اللحوم والسلع الغذائية بأسعار مُخفضة عن نظيرتها في الأسواق بفارق يصل لـ 30 جنيه.

 

في ذات السياق، ضخت وزارة الزراعة كميات كبيرة من اللحوم خلال الأيام الماضية عبر منافذها، بأسعار مُخفضة تصل لـ 30% بالمقارنة لنظيرتها في الأسواق، والتي جاءت كالأتي:

اللحوم البلدي الطازجة تُباع بسعر 150 جنيهًا، وسجل سعر اللحم الضأن 135 جنيهًا، وسجلت الكبدة 135 جنيهًا، أما اللحم المفروم يتراوح سعرها ما بين 110 لـ 135 جنيهًا، السجق سجل 120 جنيهًا، وأما اللحوم المجمدة، يبدأ سعرها من 90 لـ 100 جنيه.

 

وتوقع الدكتور حسام سلام، عضو لجنة الدعم الفني بقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، انخفاض أسعار اللحوم خلال الفترة القادمة، وذلك يرجع لعدة أسباب، منها انخفاض أسعار أعلاف الماشية، وذلك بسبب القرارات الحكومية بالإفراج عن الأعلاف.

 

وأشار عضو لجنة الدعم الفني بقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن أسعار الدواجن أو اللحوم حتى تعود إلى سابق عهدها قبل الأزمة، نحتاج إلى وقت وبسبب استمرار عمليات الإفراج عن الأعلاف، خاصةً إن تراجع أسعار اللحوم والدواجن يتوقف على استمرار عمليات الإفراجات عن الأعلاف.

 

 

 

All rights reserved. food today eg © 2022