leftlogo

تأكيدًا لـ Food Today| وزير التموين: السماح للمضارب بحرية تداول وتخزين «الأرز»

A A A
وزير التموين
وزير التموين
أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية توجيهًا وزاريًا لتنظيم تداول الأرز الشعير والأرز الأبيض، بالإضافة إلى السماح للمضارب بحرية تدبير وتدوال وتخزين الأرز داخل المضارب الخاصة بهم.

 

وكانت منصة Food Today، انفردت بنشر مستند رسمي من وزارة التموين قبل إعلانه رسميًا من قبل د. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، يتضمن السماح لأصحاب المضارب بحرية تداول وتخزين الأرز.

 

تداول الأرز الشعير

 نص التوجيه الوزاري الصادر بالسماح للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز الشعير داخل مضاربهم أو المخازن التابعة لهم، والتوجيه بالسماح بحرية تداول ونقل الارز الأبيض داخل وخارج المحافظات، وذلك مع تشديد الرقابة للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة بالقوانين والقرارات الصادرة فى هذا الشأن.

إخطارات كميات الأرز 


وتضمن القرار الوزاري في مادته الثانية، استمرار قيام مديريات التموين والإدارات والمكاتب التموينية التابعة لها بتلقي استمارات الاخطارات المقدمة إليهم، وذلك من حائزي الأرز الأبيض والشعير من المزارعين والتجار والمضارب وغيرهم وتكون مستوفاة لكافة البيانات الواردة بالاستمارة المعدة لذلك.

 وشدد القرار الصادر من د. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على التأكيد بقيام كل من يملك محصولا من الأرز الشعير المنتج محليا هذا الموسم.

تسليم طن عن كل فدان

 
وأكد القرار على ضرورة قيام المزارع بتسليم طن عن كل فدان لجهات التسويق، وذلك بناءً على المساحة المنزرعة أرز أو تزيد عن فدان طبقا للكشوف المبلغة للمديرية.

وشمل التوجيه الوزاري قيام مديريات التموين بتوجيه انذار رسمي لمن يخالف ذلك، وفى حال المخالفة يتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة طبقا للقرارات والتوجيهات الصادرة في هذا الشأن، وبالنسبة للمساحة المنزرعة أرز ولن تجاوز فدان يكون التوريد اختيارياً.




All rights reserved. food today eg © 2022