leftlogo

"تجارية البحيرة": افتتاح ثالث معارض "أهلاً رمضان" بتخفيضات تصل 30%

A A A
معرض أهلا رمضان
معارض أهلًا رمضان
افتتحت الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة برئاسة فتحي مرسي، ثالث معارضها للسلع الغذائية، بمدينة أبو حمص، بحضور اللواء أحمد عباس، سكرتير عام محافظة البحيرة، وأسامة الصعيدي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة، وعاطف فراج، نائب رئيس الغرفة، ودعاء قنديل، أمين صندوق غرفة البحيرة التجارية، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.   
وقال فتحي مرسي، رئيس غرفة البحيرة التجارية، إن افتتاح معرض أبو حمص، يعد ثالث معارض الغرفة التجارية التي يتم افتتاحها بعد "كفر الدوار وحوش عيسى".
ويضم كبرى الشركات التي تقوم ببيع المواد الغذائية من (بقوليات وأرز ومكرونة ودقيق وسكر وزيت) والمعلبات بكافة أنواعها واللحوم الطازجة والسلع الأساسية والرمضانية، وذلك بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح من 25 - 30%.

توفير السلع بأسعار مخفضة

أضاف مرسي، في بيان للغرفة اليوم، أن افتتاح معارض أهلا رمضان يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل موعدها المعتاد بأكثر من شهرين، تيسيرا على المواطنين بتوفير السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة.
وتأتي المعارض للتخفيف عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، حيث تتحمل الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة تكاليف تجهيز المعارض وتوفير مساحات العرض دون تقاضي أي مقابل مادي من الشركات العارضة مقابل أن تقوم الشركات العارضة بتخفيض الأسعار عن مثيلاتها بالسوق.
من جانبه أكد أسامة الصعيدي، عضو مجلس إدارة غرفة البحيرة التجارية، استمرار التوسع في المعارض المختلفة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة.
وقال: "إن الدولة المصرية أصرت على استمرارية هذه المعارض في ظل المتغيرات الدولية التي أثرت على الظروف الاقتصادية عالميا، كما أثرت على الأمن الغذائي العالمي بشكل عام"، مؤكدا أن الأمن الغذائي المصري بأمان.

طرح المزيد من السلع

أضاف أسامة الصعيدي، أن الدولة المصرية لديها القدرة على طرح المزيد من السلع، لافتاً إلى توفير السلع من خلال المنافذ التي يجري طرحها أو من خلال معارض أهلًا رمضان، مشيرا إلى أن وجود هذه المعارض والمنافذ يساعد على تخفيض أسعار السلع، ويضبط الأسواق، ويقطع الطريق على محاولات رفع الأسعار من قبل بعض التجار.
وأوضح أن مضي الحكومة لتنفيذ معارض "أهلًا رمضان" هذا العام يؤكد أن الدولة تضع حماية الأمن الغذائي لمواطنيها على رأس أولوياتها، وتوفير مظلات تحمي المواطن من ارتفاع الأسعار.
وأشار الصعيدي، إلى أن مصر في قلب العالم، وتتأثر بالأزمة الاقتصادية شأنها شأن العالم، لافتًا إلى أن هناك دور للدولة في حماية المواطن وتقليل أعباء الدولة على المواطن من خلال معارض أهلًا رمضان التي بدأت مبكرًا، استشعارًا منها بأن المواطن بحاجة إليها مبكرًا.
وكشف الصعيدي، عن افتتاح المزيد من المعارض، حيث سيتم افتتاح معرض آخر في مدينة ايتاي البارود، والثلاثاء في مدينة دمنهور، على أن يتم افتتاح معارض رمضان في باقي مدن المحافظة خلال الأيام القليلة المقبلة.

All rights reserved. food today eg © 2022