leftlogo

تمويل مشروع البتلو بـ 155 مليون جنيه في مصر كجزء من مبادرة "حياة كريمة"

A A A
السيد القصير
السيد القصير

اتفق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير على صرف وتمويل مبلغ 155 مليون و700 ألف جنيه خلال المشروع القومي للبتلو، كجزء من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 يستفيد من هذه الأموال 213 مستفيدًا من مربي البقر الصغار والخريجين الشباب، وبمجموع 5,769 رأسًا من الأبقار.

 حتى الآن، تم تمويل المشروع بأكثر من 7.7 مليار جنيه لأكثر من 42,330 مستفيد، بتربية وتسمين أكثر من 486 ألف رأس ماشية بما في ذلك الأبقار اللحمية والحلابية العالية الإنتاجية.

كلف مصطفى الصياد - نائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضى للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة  كلاً  من  قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطرى على مستوى محافظات الجمهورية بتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع القومى للبتلو، مع توفير كافة أوجه الرعاية البيطرية والصحية ودراسة أى مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها فى مهدها.

وأكد أنه يتم عمل معاينات لحظائر المستفيدين من قبل وزارة الزراعه والبنك الممول (الزراعى المصرى او الأهلي المصري) للتأكد من وجود مكان مناسب ومساحة كافية للتربية والإيواء، وفور إستلام المستفيد للرؤوس يتم التأمين عليها فى صندوق التأمين على الثروه الحيوانية وبنسبه مخفضه، ثم يتم تكثيف المتابعات الميدانيه على حظائر المستفيدين من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

 

All rights reserved. food today eg © 2022