leftlogo

حلوة وزي الفل.. كيلو الفراخ البرازيلي 65 جنيها للكيلو في السوق

A A A
دبابيس دواجن
الدواجن المستوردة

أعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن تعاقده الرسمي على استيراد الدواجن البرازيلي، كمحاولة للسيطرة على أسعار الدواجن في الأسواق المحلية.


وتستورد وزارة التموين الدواجن من دول خالية من أمراض الدواجن، حتى يتم التأكد من سلامتها وصلاحيتها للمواطنين، وعلى رأس هذه الدول التي يتم استيراد الدواجن منها هي البرازيل.

أسعار الدواجن المستوردة

وتختلف أسعار الدواجن المستوردة من البرازيل، في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ وفقاً لاختلاف الأوزان، التي جاءت كالتالي:
-يسجل سعر الكيلو حوالي 65 جنيهًا للكيلو الواحد.
- بلغ سعر الـ 1.5 كيلو نحو 95 جنيها.
-سجلت أسعار الدواجن الـ 1.1 كيلو نحو 71.5 جنيها.
 - بلغ سعر 1.20 كيلو بسعر 78 جنيها.

توفير السلع الاستيراتيجية

تسعي الحكومة المصرية لتوفير السلع الإستراتيجية مع اقتراب شهر رمضان الكريم بأسعار مخفضة، لذلك تحاول التعاقد مع عدد من الدول لتوفير الدواجن المجمدة، باعتبارها أهم السلع للمواطنين، والتي ارتفعت بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وتخطي سعر الكيلو جرام 100 جنيه.
وتتجه الحكومة لاستيراد كميات كبيرة من الدواجن المستوردة، وعلى رأسها الفراخ البرازيلي، للسيطرة على الأسواق المحلية، خاصة مع اقتراب موسم رمضان الذي يزداد فيه الطلب على السلع.

منتجات بأسعار منخفضة

وسعت الحكومة من عملية استيراد الدواجن المجمدة لتباع بسعر أقل من الدواجن البلدي، والاستيراد جاء بهدف سد الفجوة وليس لتحقيق الربح، وكشفت الحكومة أنها كانت تمتلك خيارين لمواجهة أزمة الأعلاف وارتفاع أسعار الدواجن، موضحا أن الخيار الأول كان توفير كميات من الأعلاف المتاحة ومدخلات إنتاج الأعلاف، والحل الآخر استيراد الدواجن نتيجة الظرف الحالي لا سيما قبيل شهر رمضان.


وأكدت الحكومة أن الدولة نجحت في زيادة الأعلاف المتاحة واستيراد مدخلات الإنتاج لسد العجز، كما أن استيراد الدواجن أحد الأدوات التي لجأت إليها الدولة.

All rights reserved. food today eg © 2022