leftlogo

خاص| رئيس شعبة المواد الغذائية يزف بشرى سارة للمواطنين حول أسعار السلع

A A A
images (1)
ارشيفية

أكد هشام الدجوي رئيس شعبة البقالة التموينية والمواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، تراجع أسعار بعض السلع الغذائية خلال الأيام القادمة، مشيرًا إلى أن أبرز تلك السلع التي ستتراجع هي الزيت والسمن.

وأكد الدجوي في تصريحات خاصة لمنصة "Food Today"، أن بالفعل تراجعت أسعار الزيت أمس بقيمة 50 جنيه في الكرتونة اي تراجع بنسبة من 2 إلى 4 جنيهات للزجاجة الواحدة، مشيرًا إلى أن شركات صناعة السمنة خفضت أسعارها خلال الأيام القليلة الماضية وذلك بعد الإعلان عن إفراج الحكومة عن بضائع بـ5.5 مليار دولار، تتصدرها المواد الغذائية.

جدير بالذكر أن رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة، قال في تصريحات سابقة لـ Food Today، إن مخزون السكر في مصر أمن للغاية، مؤكدًا أن إنتاجنا للسكر يعادل نحو 95% من استهلاكنا وهذه نسبة كبيرة بالطبع.

وأضاف أن السكر في مصر ينقسم إلى نوعين، النوع الأول خاص بسكر التموين وهو ينتج من (قصب السكر) حيث يبلغ سعر الكيلو 10.5 جنيهًا، بينما يتمثل النوع الثاني من الصنف الذي ينتج من سكر البنجر.

وأشار رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة، إلى أن إنتاج قصب السكر سيكون في يناير المقبل، وإنتاج وحصد البنجر سيكون في شهر فبراير، موضحًا أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد صرح في وقا سابق أن مصر لديها مخزون من السكر يكفي لمدة 4 أشهر.


images

images (2)

All rights reserved. food today eg © 2022