leftlogo

3 طرق لكتابتها

خاص| رئيس قطاع الرقابة بالتموين: الإعلان عن «أسعار السلع» الأسبوع المُقبل

A A A
سوبر ماركت (1)
أسعار السلع

قال عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع الرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الأسعار الاسترشادية التي يتم وضعها على السلع العذائية وفقًا لقرار الحكومة، لها 3 أشكال مُختلفة. 

الأسعار الاسترشادية للسلع الغذائية 

أوضح رئيس قطاع الرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية في تصريحات خاصة لـ «Food Today»، أن الشكل الأول لوضع الأسعار على السلع سيكون من خلال كتابة السعر على المعلبات والأكياس مباشرةً، وأن الشكل الثاني يتمثل في وضع قائمة أسعار كأسعار الخضروات والفواكه، وأخيرًا وضع السعر على الفاتورة الخاصة بالسلع.


وأشار عبد المنعم خليل إلى أنه سيتم الإعلان عن السلع المقرر تحديد أسعارها الاسترشادية خلال الأسبوع المقبل في مؤتمر صحفي لجهاز حماية المستهلك.

 

قائمة أسعار السلع 

ولفت عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع الرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنه من بين هذه السلع «اللحوم والدواجن والأسماك والخضروات والفواكه والسكر والزيت والدقيق والمكرونة والألبان ومنتجاتها»، وأن كل سلعة تشهد تذبذبًا في السوق المحلية خلال الفترة الحالية يتم ضمها لقائمة السلع الأساسية الاستراتيجية.


توجيه إنذارات

وأشار رئيس قطاع الرقابة إلى أن د. علي المصيلحي وزير التموين وجه بعمل إنذارات لغير الملتزمين ‏بالتوجيهات وعمل حملات توعيه لكافة المحال بوجوبيه وضع الأسعار علي السلع، بالإضافة إلى عمل الدراسات والاستقصاءات والتحريات اللازمة ‏لاماكن غير الملتزمين بوضع الأسعار وإنذارهم واتخاذ الإجراءات ‏القانونية حال عدم التزامهم بوضع السعر علي السلع بعد انتهاء مهلة الاسبوعين.

تشكيل لجنة عليا

أعلن د. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أنه سيتم تشكيل لجنة عليا مُشكلة من اتحاد الصناعات واتحاد الغرف ‏التجارية وحماية المستهلك، وذلك  لوضع سعر عادل للسلع الإستراتيجية والأساسية والتي ‏سوف يصل عددها إلى ما يقرب من 10 إلى 15 سلعة إستراتيجية وأساسية.

 

 



All rights reserved. food today eg © 2022