leftlogo

خاص |«شعبة السكر» : 50% زيادة في الطلب خلال شهر رمضان

A A A
السكر
أسعار السكر
 أكد حسن الفندي رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية، باتحاد الصناعات المصرية، أن السوق يشهد زيادة بنحو 50% في الطلب خلال شهر رمضان .

أسعار السكر

 

وقد شهدت أسعار السكر ارتفاعاً بالسوق المحلية خلال الفترة الماضية، ليصل سعر الطن إلى 18 و18.5 ألف جنيه للطن، في حين وصل سعره لأكثر من 20 جنيها للكيلو للمستهلك.
وأرجع الفندي في تصريحات خاصة ارتفاع أسعار السكر لنقص المعروض خاصة  أن الفترة الماضية، تعتبر الفترة التي تكون بين المواسم وبعضها، والتي تسبث موسم حصاد القصب والبنجر.
وأشار إلى أنه من المتوقع تراجع أسعار السكر خلال الفترة المقبلة مع موسم حصاد قصب السكر ، وبنجر السكر، منوها إلى وزارة التموين قامت باستيراد نحو 150 ألف طن سكر خام وجاري توريدهم للمصانع.

وتستهدف وزارة التموين، تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر، بعد نجاحها في تحقيق 91% منه، وتقليص الفجوة بين الإنتاج المحلي، والاستهلاك، بالإضافة إلى التوجه نحو التصدير لزيادة العائد الدولاري.
وقال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس شركة الدلتا للسكر، أن وضع مصر مبشر في مجال صناعة السكر وأنه من المتوقع أن تتحول مصر إلي مركز لصناعة السكر في السنوات القليلة القادمة.
وأكد أن جهودا جبارة تمت في تطوير صناعة السكر في مصر وتنوع مصادر الحصول عليه، حيث أن استهلاك مصر من السكر يبلغ سنويا 3.3 مليون طن سكر.
كما أن مجموع ما يتم إنتاجه من السكر ومشتقاته في مصر حاليا يصل إلي 2.7 مليون طن، الأمر الذي يعادل 87% من الاكتفاء الذاتي لمصر من السكر





All rights reserved. food today eg © 2022