leftlogo

خاص | شعبة القصابين : قفزات مستمرة في أسعار اللحوم .. والكيلو مفاجأة

A A A
12
ارتفاع أسعار اللحوم
أكد هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، على ارتفاع أسعار اللحوم البلدية خلال الفترة الحالية، لتسجل 240 و250 جنيه للكيلو.
وأشار في تصريحات خاصة لـ «Food today» إلى أن أسعار اللحوم الكندوز تسجل 240 و250 جنيها للكيلو، بعد أن كانت تسجل 180 جنيها إلى 200 جنيها نهاية ديسمبر.
وأضاف عبد الباسط إلى أن أسعار اللحوم الضاني تسجل 230 و260 جنيها للكيلو، فيما تسجل أسعار الكبدة البلدية نحو 230 جنيها للكيلو.
وتابع أن أن أسعار اللحوم الجاموسي الكبير تترواح مابين 170 و200 جنيه، بعد أن كانت تسجل نحو 130 جنيه في نهاية ديسمبر الماضي.
وأرجع عبد الباسط ارتفاع أسعار اللحوم إلى ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج من خامات الأعلاف وأسعار الأعلاف، نتيجة ارتفاع الدولار، متوقعاً مزيد من الارتفاع حال استمرار صعود سعر الدولار وارتفاع الأعلاف.
ويشهد سوق الأعلاف في مصر أزمة حالية أدت إلى تذبذب الأسعار وعدم استقرارها، مما دفع أسعار اللحوم إلى الارتفاع.

نقابة الفلاحين



وقال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، في تصريحات سابق إن إنتاج اللحوم الحمراء يغطي أقل من 60% من الاحتياجات ويوجد عجز في إنتاج اللحوم الحمراء يزيد عن 40%.
في حين لفت إلى أن الدولة تعاني من عدم وجود مراعي طبيعية، مما يجعل مربين الماشية يعتمدون بشكل أساسي علي الأعلاف المستوردة.
وأضاف أبوصدام أن أسعار اللحوم ارتفعت بسبب انخفاض حرارة المناخ وحاجة المستهلكين إلي اللحوم كمصدر أساسي للبروتين في ظل زيادة عدد السكان لأكثر من 105 مليون نسمة 
وتابع الذي لا يقابلها زياده في أعداد المواشي والتي لا تزيد عن 8 ملايين رأس ماشية تقريبا، بجانب نحو 2 مليون و900 ألف رأس من الأغنام والماعز والجمال.



All rights reserved. food today eg © 2022