leftlogo

خاص|«شعبة المواد الغذائية» توجه رسالة طمأنة للمستهلكين بشأن السكر في الأسواق

A A A
images (2)
هشام الدجوي
قال هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة، إن مخزون السكر في مصر أمن للغاية، مؤكدًا أن إنتاجنا للسكر يعادل نحو 95% من استهلاكنا وهذه نسبة كبيرة بالطبع.

وأضاف الدجوي في تصريح خاص لمنصة Food today، أن السكر في مصر ينقسم إلى نوعين، النوع الأول خاص بسكر التموين وهو ينتج من (قصب السكر) حيث يبلغ سعر الكيلو 10.5 جنيهًا، بينما يتمثل النوع الثاني من الصنف الذي ينتج من سكر البنجر.

وأشار رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة، إلى أن إنتاج قصب السكر سيكون في يناير المقبل، وإنتاج وحصد البنجر سيكون في شهر فبراير، موضحًا أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد صرح في وقت سابق أن مصر لديها مخزون من السكر يكفي لمدة 4 أشهر.

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أعلن منذ ايام عن زيادة اسعار توريد ‏قصب السكر إلى 1100 جنيه للطن هذا العام وبنجر السكر الى 1000 ‏جنيه للطن، موضحًا أن الهدف من زيادة الاسعار ‏هذا العام جاء لاحداث التوازن المطلوب بين تكلفة الانتاج وكذلك ‏التوريد لتحقيق الربحية للمزارع.

وأوضح وزير التموين أن كميات استيراد السكر انخفضت هذا العام الى 300 الف طن ‏بدلا من 400 الف طن العام الماضي.

وفي السياق نفي عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، وجود أي زيادة في اسعار السلع التموينية مثل السكر أو الزيت أو الأرز في شهر يناير المقبل، مؤكدًا أن وزارة التموين لم تصدر أي بيان بزيادة في أسعار السلع التموينية بدءًا من شهر يناير.

images (3)

All rights reserved. food today eg © 2022