leftlogo

رئيس الوزراء يوجه فرق التفتيش لضبط الأسعار والتأكد من تنفيذ مبادرات خفض الأسعار

A A A
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء في محافظة الفيوم
في إطار جهود الحكومة لمكافحة ارتفاع الأسعار وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وجه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بنزول فرق تفتيش على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من تطبيق مبادرات خفض أسعار السلع والمنتجات الغذائية، جاء ذلك خلال حضوره افتتاح المعرض الدائم للسلع الغذائية في مدينة "الفيوم"، ضمن جولته التفقدية في المحافظة.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على توفير السلع الأساسية في الأسواق بكميات وجودة مناسبة لتلبية احتياجات المواطنين، وشدد على أهمية استمرار تنفيذ المبادرات المتعلقة بتخفيض الأسعار من قبل الوزارات والجهات الحكومية المعنية.

ومن جانبه، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم متابعة دائمة لتطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية في المنافذ والسلاسل التجارية، وأشار إلى أن هناك معارض ومنافذ ثابتة ومتحركة وشوادر تم إقامتها في مختلف محافظات الجمهورية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأوضح محافظ الفيوم أن المعرض تم تنظيمه بالتنسيق بين مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم والغرفة التجارية، وأكد أحمد الأنصاري، مدير المعرض، توافر جميع سلع المبادرة بالمعرض بكميات كبيرة، وذلك بنسب تخفيض تتراوح من 10 إلى 30% عن الأسعار العادية.

وأكد أحمد الأنصاري، توافُر جميع سلع المبادرة بالمعرض؛ مثل السكر، الزيت، الأرز، المكرونة، الجبنة البيضاء، الألبان، الدواجن، واللحوم، وكذلك جميع السلع التي تحتاجها الأسرة بأسعار مُخفضة بنسب تتراوح من ١٠ إلى ٣٠٪، مشيراً إلى أن كل تلك السلع متوافرة بكميات كبيرة.
أقرأ أيضًا|مدبولي يبحث مع عدد من الوزراء سبل تطوير الصادرات المصرية إلى دول إفريقيا

All rights reserved. food today eg © 2022