leftlogo

رقابة صارمة ووفرة في الأسواق.. توقعات باستقرار أسعار اللحوم خلال شهر رمضان

A A A
كمية اللحوم الصحية تتراوح بين 300 و600 جرام في الأسبوع، ما يعادل 31 كيلوجراما للفرد في السنة -(تعبيرية)
توقعات باستقرار اسعار اللحوم خلال شهر رمضان
قبيل حلول شهر رمضان المبارك، يشهد السوق المصري ازدحامًا لافتًا من قبل المواطنين استعدادًا لاستقبال هذا الشهر الكريم، تتزايد الاحتياجات في هذا الوقت من العام.

وفي ظل هذا الاقبال الكبير، صرح هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، ليرسم صورة مشجعة للمستهلكين، حيث اشار إلى استقرار اسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة، نتيجة لتوافر اللحوم والأعلاف بشكل كافٍ في الأسواق المصرية.

ما يتم إنتاجه من اللحوم محليًا لا يتعدى الـ 40%

وأضاف "عبد الباسط" في تصريحات صحفية، أن ما يتم إنتاجه محليا من اللحوم لا يزيد عن 40% من الاستهلاك المحلي، موضحًا أن الدولة المصرية تسعى بكل ما أوتيت من قوة لتعظيم إنتاجها من اللحوم والأعلاف محليا، كما تعمل الدولة على استيراد العجول من الخارج والاطمئنان عليها في الحجر الصحي البيطري المصري قبيل ذبحها في مذابح الدولة، للتأكد من مدى جودتها قبيل بيعها للمواطنين في الأسواق.

أسعار اللحوم في الأسواق المصرية

وأشار رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن أسعار اللحوم في الأسواق تتراوح ما بين 376 جنيها وحتى 450 جنيها، بحسب المنطقة المباع فيها اللحم، وكذلك القطعية التي يحتاجها المستهلك.

من 20 إلى 30% نسبة الربح

وقد أوضح أن الدولة تتخذ عددا من الخطوات التي من شأنها تحقيق ثباتا سعريا في الأسواق، مطالبا الحكومة بتحديد نسبة ربح للتجار تتراوح ما بين 20 لـ 30%، مع تحديد نسبة ربح أصحاب المجازر والجزارين، والعمل على تثبيت السعر طيلة العام.

قبيل رمضان بأيام.. استقرار أسعار اللحوم

من جانبه، تشهد أسعار اللحوم حالة من الاستقرار الملحوظ قبيل مجيء شهر رمضان بأيام، وذلك بفضل هبوط أسعار الدولار في الأسواق الموازية، جاء ذلك وفقًا لما صرح به سعيد زغلول عضو شعبة القصابين بالغرفة التجارية بمحافظة الجيزة.

وفي نفس السياق أكد "زغلول" في تصريحات صحفية خاصة، أن الحكومة تعمل ما عليها من حيث توفير المنتجات في الأسواق قبيل مجيء شهر رمضان، كما دفعت بالهيئات الرقابية الحكومية من أجل ضبط أسعار المنتجات في الأسواق، وكذا السيطرة عليها لحماية السلع الغذائية.

All rights reserved. food today eg © 2022