leftlogo

سحب كميات كبيرة من حلويات «كادبوري» من المتاجر بعد مخاوف من تسمم غذائي

A A A
كادبوري
سحب منتجات كادبوري

أكدت شركة الألبان العملاقة «مولر» سحب الآلاف من عبوات 6 أنواع من منتجات الحلوى التي تحمل علامة Cadbury التجارية من المتاجر الكبرى حول العالم، بعد تحذير من التسمم الغذائي، حسب ما أفادت يورو ويكلي. 

تصنيع كادبوري

ويتم تصنيع منتجات حلوى كادبوري بواسطة Müller ويتم استدعاؤها بعد مخاوف من أنها قد تكون ملوثة بـ Listeria monocytogenes. 

تسمم الليستريات 

يتسبب تسمم الليستريات في ظهور الأعراض الطبيعية للتسمم الغذائي، ومع ذلك، فهي تشكل تهديدًا خاصًا للنساء الحوامل وأطفالهن الذين لم يولدوا بعد ، وكذلك أولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

استدعاء كادبوري

يشمل استدعاء المنتج كادبوري كرانشي شوكولاتة ديسيرت، كادبوري فليك تشوكليت ديسيرت، كادبوري ديري ميلك بوتونز شوكليت ديري، كادبوري ديري ميلك تشانكس ديري، حلوى شوكولاتة كادبوري هيروز (ستة عبوات) ، وحلوى شوكولاتة كادبوري ديري.

أعراض التسمم 

وقالت وكالة المعايير الغذائية (FSA) أنه يمكن أن تكون الأعراض التي يسببها هذا الكائن الحي مشابهة للإنفلونزا وتشمل ارتفاع في درجة الحرارة وآلام العضلات أو قشعريرة ، والشعور أو المرض والإسهال.

وأضافت الوكالة أن بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بعدوى الليستريات ، بما في ذلك أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، والنساء الحوامل وأطفالهن الذين لم يولدوا بعد، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن شهر واحد، والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.


استرجاع منتج كادبوري 

قال «مولر»:  إذا اشتريت أيًا من المنتجات المذكورة أعلاه فلا تأكلها، بدلاً من ذلك، أعدهم إلى المتجر الذي تم شراؤه منه لاسترداد الأموال بالكامل (بإيصال أو بدونه).

All rights reserved. food today eg © 2022