leftlogo

سمير عارف: الإفراج عن مستلزمات الإنتاج يعزز الطاقة الإنتاجية بالمصانع

A A A
images - 2023-01-03T183604.771
الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان

أعرب الدكتور سمير عارف، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان عن تفاؤله الشديد بالقرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة المصرية لتخفيف الأعباء عن كاهل القطاع الصناعى والإنتاجي وتوفير النقد الأجنبي لشراء السلع الضرورية ومستلزمات الإنتاج.

وتمنى رئيس جمعية مستثمرى العاشر بأن يكون العام الجديد 2023 هو عام الحصاد للإجراءات التي اتخذتها القيادية السياسية في تسهيل مهمة القطاعات الصناعية وتذليل كافة العقبات التي تواجههم، خاصة وأنها القطاع الوحيد الذي تُعول عليه الدولة في بناء اقتصاد قومي يعتمد على توفير النقد الأجنبي المُستدام بالصادرات المصرية وزيادة الناتج المحلي.


وأضاف الدكتور سمير عارف بأن عمليات الإفراج الأولية للخدمات ومستلزمات الإنتاج والعديد من السلع بالموانئ هدأت من وطأ الموجه التضخيمة التى عانت منها مصر خلال ديسمبر المنصرم، ومنحت القطاع الصناعى انفراجة مهمة فى عملية الإنتاج،الإنتاج، كما قلّصت من الغرامات والخسائر التي كانت تتكبدها المصانع يوميا كرسوم تأخير وأرضيات بالموانئ.

كما أشاد رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بقرار الحكومة بالعودة لمستندات التحصيل بجانب نظام الإعتمادات المستندية وتوفير السيولة بالنقد الأجنبى لإستيراد مستلزمات الإنتاج. 

وأشار عارف، بأن القطاع الصناعي سيشهد مزيدا من الاستقرار  مع توافر الخامات ومستلزمات الإنتاج للمصانع وتوسيع تسهيلات الدولة في تدبير النقد الأجنبي في استيراد خامات المنتجات التي ليس لها مثيل محلي لتحقيق حلم القيادة السياسية في ضبط الميزان التجاري وتقليص فاتورة الاستيراد.

images - 2023-01-03T183646.272

All rights reserved. food today eg © 2022