leftlogo

شعبة النقل الدولي: الإفراج عن مستلزمات الإنتاج ساهم في عودة العمل بالمصانع

A A A
images - 2023-01-29T124511.017
الدكتور عمرو السمدوني

قال د. عمرو السمدوني، سكرتير شعبة النقل الدولي واللوجستيات بغرفة القاهرة التجارية، إن الافراج عن البضائع من الجمارك و الموانئ المصرية  خلال الأيام القليلة الماضية كان يتم بشكل جيد ومنظم.


وأضاف السمدوني أنه تم بالفعل الإفراج عن حوالي 90% بالفعل من هذه البضائع، وهو ما ساهم في توفير مستلزمات الانتاج للمصانع لتعود للعمل بشكل طبيعي وتوفير مخزون استراتيجي بالمصانع بما يكفي للعمل لمدة شهرين، وبدأت بالفعل في الانتاج وحل أزمة سلاسل التوريد والإمداد. 


 وأوضح سكرتير شعبة النقل الدولي واللوجستيات بغرفة القاهرة في تصريحات صحفية اليوم، أن العمل بالموانئ المصرية بدأ يعود لحالته الطبيعية، وانتهاء حالة تكدس البضائع في الموانئ والجمارك، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية.


وأضاف السمدوني، أن عودة عمل سلاسل الإمداد، والذي يأتي بالتزامن مع الاستعدادات لشهر رمضان ساهم في دخول السلع الغذائية و الاستراتيجية، وكذلك السلع المرتبطة بالشهر الكريم مثل الياميش والمكسرات والتي يتم استيرادها من الخارج .


ولفت إلى أنه من يتجول في الأسواق ومعارض أهلا رمضان يري بعينيه توافر السلع وبأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنحو 30% وهو أحد أهم انجازات الحكومة فيما يخص انضباط الاسواق والسيطرة على غلاء الأسعار الذي ارهق ميزانية  المواطن بشكل كبير .

202301291231075024773

All rights reserved. food today eg © 2022