leftlogo

شهبندر التجار..طارق الفطيم .. يقود امبراطورية "الفطيم" فى آسيا وأفريقيا إلى آفاق جديدة من النمو

A A A
طارق الفطيم
ماجد الفطيم

في  يوم الجمعة الموافق 17 ديسمبر 2021 شهدت دولة الإمارات والعالم العربي ليلة حزينة، سادت فيها البكاء وأنين الفراق، وسالت دموع القطاع الاقتصادي، حيث وداع رجل الأعمال الإماراتي الشهير، ماجد محمد ماجد الفطيم، رئيس إمبراطورية "ماجد الفطيم"، ليتسلم من بعده لواء القيادة ابنه طارق الفطيم في مجلس إدارة مجموعة ماجد الفطيم.

الفطيم 2


 

طموحات طارق الفطيم

يمتلك طارق الفطيم سر أبيه في التفوق والنجاح وريادة الأعمال حيث يقود مجموعات والده الاقتصادية بخطط طموحة نحو التوسع والانتشار والقيمة المضافة، وتوقع خبراء الاقتصاد أن تتضاعف امبراطوريات الفطيم لتحلق في آفاق جديدة.

 

إنجازات «الفطيم»

أسست "مجموعة ماجد الفطيم" في الإمارات العربية المتحدة عام 1992، والتي تمتلك وتدير عددا من المراكز التجارية والفنادق منها "مول الإمارات في دبي" و"مول مصر" في القاهرة، كما تمتلك رخصة حصرية لتشغيل متاجر الشركة الفرنسية "كارفور" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ووسط آسيا، ومن مشاريع مجموعته:"داليكا الشرق الأوسط"، ماجد الفطيم أوريكس"، "ماجد الفطيم لتجارة التجزئة"، وشركة "ماجد الفطيم لإدارة الأصول العقارية".



طارق الفطيم

ثروة «الفطيم»

صنفته "فوربس الشرق الأوسط في المرتبة الثالثة ضمن قائمة "الأثرياء العرب لعام 2020" بثروة قدرت بـ 3.6 مليار دولار، كما جاء في المركز الثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة والمركز 456 عالميا ضمن قائمة "فوربس لأثرياء العالم لعام 2018"، والتي جاء فيها 7 رجال اعمال إماراتيين، إذ بلغت ثروته 4.6 مليار دولار أمريكي عن أعماله في العقارات والتجزئة، و قُدرت ثروته في عام 2021 وفق مجلة «سي إي أو وورلد» الأمريكية بنحو 5.32 مليار دولار أمريكي وجاء في المرتبة 436 عالمياً.
الفطيم

حياة «الفطيم»

عُرف عن الفطيم أنه من محبّي اليخوت وكان ذلك جليّاً حينما تملّك أحد اليختوت والذي يُدعى ب Quattroelle الذي بناه لورسين في عام 2013م لصالح Michael Lee-Chin والذي باعه من بعد ذلك في عام 2014م حيث يتكون اليخت من 29 فرد طاقماً.

ماجد الفطيم

الوريث القوي

توفي يوم الجمعة 17 ديسمبر 2021 الذي يوافق 13 جمادى الأولى 1443.،  يعمل ابنه طارق الفطيم حاليًا في مجلس إدارة مجموعة ماجد الفطيم.

 




All rights reserved. food today eg © 2022