leftlogo

صراع «الأبلكيشن» بين السلاسل التجارية.. تطور «سبينيس ولولو» و«سعودي» تدخل السباق متأخرًا

A A A
التسوق أون لاين
التسوق أون لاين

أصبح أبلكيشن السلاسل التجارية، أداة تنافس بين المتاجر، لجذب الزبائن عبر العروض التي يتم توفيرها على السلع أو التوصيل المجاني، وانتشرت التطبيقات الإلكترونية خلال الفترة الأخيرة، باعتبارها وسيلة مهمة وحديثة لتحفيز المستهلكين على التسوق أون لاين، ونعرض في هذا التقرير التنافس بين عدد من السلاسل وأحدث المتاجر التي دخلت السباق في هذا السوق.

أبلكيشن سعودي

دخلت سلسلة سعودي ماركت سباق التطبيقات الإلكترونية في وقت متأخر، حيث أعلنت منذ أيام قليلة عن إطلاق أبلكيشن سعودي لسكان الشيخ زايد و6 أكتوبر، وهي خطوة جاءت متأخرة رغم تواجد السلسلة في السوق المصرية منذ عام 1938، ولكن تشهد السلسلة تطورًا خلال الفترة الأخيرة سواء من حيث الانتشار أو التوسع في عرض المنتجات.

أبلكيشن سبينيس

تسعى سلسلة سبينيس ماركت إلى تطوير الأبلكيشن الخاص بها ودائمًا ما تحفز الزبائن للشراء عبر العروض أو التوصيل المجاني، كما تتيح حاليًا التوصيل مجاني لأي طلب حتى 31 من شهر يناير الجاري، كما أكد مهند عدلي، الرئيس التنفيذي لسبينس مصر، أن التحول نحو التجارة الإلكترونية أصبح ضرورة حتمية في ظل التغيرات العالمية الأخيرة بدءًا من كورونا والتي عززت الطلب على التسوق أون لاين.

البيع أون لاين

أوضح أنه السلسلة اتجهت لعمل منصة الكترونية قبل الأزمة ولكنها بدأت بالتسريع في اجراءات الانتهاء منها وإطلاقها مع بداية كورونا، مؤكدًا أنها حققت مبيعات كبيرة خلال فترة الأزمة نظرًا لشدة الإقبال عليها، كما أن مبيعات المنصة حاليًا تسجل نحو 15% من إجمالي المبيعات.

أبلكيشن لولو ماركت

من أكثر السلاسل أيضًا، التي تسعى إلى تطوير الأبلكيشن الخاص بها سلسلة لولو هايبر ماركت، حيث تقوم بتقديم العروض والتخفيضات الدائمة، كما أن توافر أسطول من السيارات المملوكة للسلسلة يعزز من نجاح التسوق أون لاين والشراء عبر الأبلكيشن، حيث لا تتأخر الطلبات، لسرع وجاهزية الفريق المخصص والذي يعمل ضمن هذا الأسطول.

أبلكيشن هايبر وان

ركزت سلسلة هايبر وان خلال الفترة الأخيرة على البيع أون لاين وعبر الأبلكيشن، ودائمًا ما تطلق العروض لجذب الزبائن، ومن أحدث عروضها للشراء عبر الأبلكيشن، أنه عند الشراء خلال الوقت الحالي يمكن للعميل الحصول على خصم بقيم 50 جنيهًا على أول أو ثاني أوردر عند استخدام الكود Hyper 50 مع التوصيل مجانًا.

أبلكيشن كارفور

أما سلسلة كارفور، تعد من السلاسل التي تهتم بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة بتوفير عروض دائمة على التطبيق الإلكتروني الخاص بها، والذي لا يقتصر على العروض الشهرية، ولكن أسبوعيا، خاصة يومي الإثنين والثلاثاء، بتخفيضات تصل إلى 20%، كما توفر من خلال التطبيق "ماي كلوب" وهو متاح للعملاء للاستفادة بمزايا أكبر من الخصومات.
أبلكيشن سعودي
أبلكيشن سعودي
أبلكيشن لولو
أبلكيشن لولو ماركت
أبلكيشن سبينيس
أبلكيشن سبينيس

All rights reserved. food today eg © 2022