leftlogo

صرف مقررات السلع التموينية الخميس المقبل في 40 ألف منفذ

A A A
234
السلع التموينية
 تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لصرف مقررات مايو إلى المنافذ التموينية، اعتبارًا من الخميس القادم، الموافق 27 من أبريل الجاري، حيث تعد هذه  الاستعاضة السلعية الأخيرة خلال الشهر الجاري، وهي سلع المقررات التموينية، على أن تبدأ في صرف استعاضة مايو الأولى مطلع الشهر المقبل.



مقررات مايو 

وتقوم وزارة التموين، بصرف سلع مقررات مايو القادم، إلى المنافذ البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ، من خلال 1500 مخزن جملة، تابع لشركتي العامة والمصرية للجملة، التابعتين للقابضة الغذائية، استعدادا لصرفها للمستحقين أول مايو.
وتجاوز أن صرف مقررات الشهر الجاري، 97% حتي الآن ، وأنه من المتوقع  الانتهاء من صرف مقررات الشهر قبل 25 من الشهر الجاري.



 المستفيدين من بطاقات التموين 

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، يحصل كل مستفيد على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ 5 على سلع بقيمة 25 جنيها.
وتواصل منافذ التموين، استكمال عمليات صرف مقررات ابريل الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينة، بالتزامن مع صرف الدفعة الثامنة من الدعم الاستثنائي للمستحقين، والبالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن، مقيد على نحو 8 مليون بطاقة تموينية حتى أخر أيام الشهر الجاري.

السلع الأساسية 

وتشتمل  قائمة المنظومة التموينية، على جميع السلع الأساسية «كالزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

All rights reserved. food today eg © 2022