leftlogo

عروض وهمية ومنتجات فرز ثاني... رواد السوشيال ميديا يكشفون خدعة "كارفور" في عيد ميلاده كل عام

A A A
كارفور
عيد ميلاد كارفور

مع اقتراب عيد ميلاد كارفور الموافق منتصف ديسمبر من كل عام، تتوالى العديد من التساؤلات أو الانتقادات بمعني أصح حول ماهية تلك العروض، وهل هي عروض حقيقية يستفيد منها المستهلك أم مجرد بقايا منتجات أوشك صلاحيتها على الانتهاء أو أجهزة كهربائية تحمل عيوب صناعة ويريدون التخلص منها؟

خصومات تصل لـ 70%.. كيف يتخلص كارفور من منتجاته؟

يبدأ كارفور الاستعداد لعيد ميلاده من كل عام، بشهر واحد على الأقل قبل موعده، من خلال عمل دعايا ضحمة سواء داخل فروعه أو إعلانات في الشوارع والميادين الكبرى ومحطات المترو، للوصول لأكبر عدد من المستهلكين، ويصل إليهم رسالة واحدة تبقى في أذهانهم: "متفوتش عروض كارفور.. خصومات تصل لـ 70%"، ليجد المستهلكون يهرعون لفروعه لتحقيق أكبر استفادة من تلك العروض وشراء كل الأجهزة التي تسري عليها تلك الخصومات حتى وإن كان لا يحتاجونها بالفعل!

 

عروض وهمية ومنتجات فرز عاشر.. حيلة كارفور في عيد ميلاده من كل عام

أبدى المستهلكون استياءهم من عروض كارفور والتي تم وصفها "بالوهمية"، فالبعض اكتشف أن الخصومات المكتوبة على الأجهزة ليست حقيقية، فعلى سبيل المثال: شاشة تلفزيون مكتوب عليها بأن سعرها انخفض من 8000 جنيه إلى 5300، ولكن بعد البحث والتمحيص نجد أن هذه الشاشة لم يصل سعرها أبدًا إلى 8000 جنيه، وإنما هي مجرد حيلة وخدعة لجعل الناس يهرعون لشرائها وكأنهم اكتشفوا كنز ثمين لا يمكن تفويته!

 

كما وجد البعض بأن المنتجات الزجاجية مثل الأطباق وغيرها، بها جزء مكسور أو تالف، ولم يكتشفوا ذلك العيب إلا بعد الذهاب للمنزل، فيعود المستهلك مرة أخرى للمتجر ليقوم باسترجاع أمواله، فيرد عليه أحد البائعين: "هذا سوء استعمال من قبل العميل، وليس عيب صناعة من المتجر لذلك لا يمكن التبديل أو الاسترجاع خاصة في وقت العروض"، ليجد المستهلك بأن أمواله ضاعت هباءً دون أي استفادة حقيقية وسط منتجات لا تليق إلا بأن تكون فرز عاشر لا تصلح للاستخدام الأدمي.

كارفور 2

تعليقات المستهلكين على عروض كارفور 

عدم وجود ضمان للأجهزة الكهربائية ومنتجات منتهية الصلاحية.. والمستهلك يبدي استيائه 

وقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن المنتجات تكون أغلبها بها جزء تالف في حالة الأجهزة الكهربائية، أما المنتجات الغذائية فتكون قربت صلاحيتها على الانتهاء، كحيلة منهم للتخلص من تلك المنتجات، مع عدم وجود فاتورة أو ضمان يضمن لك حقك بعد ذلك.

وأضاف الأخر تعليقًا على منتجات كارفور: "متصدقيش اللي يقولك عروض كارفور وااو، هو بيحسسك إنه أرخص في السعر ولكن الكواليتي في الضياع، ومفيش ضمان على أي منتج عليه عرض، كمان مش هتقدري ترجعيه تاني ليهم، وهيقولولك إن مفيش استرجاع، وإن ده عيب استخدام مش عيب صناعة منهم".

تت

 

كارفور يعلن دعمه الصريح للكيان الصهيوني.. وعروض يومية لمواجهة حملات المقاطعة 

منذ اليوم الأول من أحداث غزة، أعلن "كارفور" دعمه الصريح لدولة الاحتلال مع تقديم تبرعات مادية ومواد غذائية ملصقة بطرود تتضمن تعليقات تقوي من عزيمتهم، ولكن لم تتوقف الشركة العالمية عن موقفها بل ووصلت دعمها طوال الستين يوم الماضيين، مما أدى لوجود حملات مقاطعة وبخاصة بالدول العربية ضده 

أصدر كارفور بيانًا ردًا على حملات المقاطعة، وذلك لتأكيد ملكيتها لشركة ماجد الفطيم الإماراتية، في محاولة لتحسين صورتها وإنهاء تلك الحملة، مع تقديم عروض وخصومات مغرية، إلا أنها جميعًا باتت بالفشل، ولم تنفي انتمائها للشركة العالمية.


كارفور

 

اقرأ أيضًا: دعوات لمقاطعة كارفور في عيد ميلاده... رواد السوشيال ميديا يطلقون حملات للتذكير!


 


All rights reserved. food today eg © 2022