leftlogo

عشماوي :صرف الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية يساهم في ضبط السوق

A A A
إبراهيم عشماوي - رئيس بورصة السلع
إبراهيم عشماوي
أكد الدكتور ابراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، بأن المختصين والمعنيين يقوموا حالياً من الانتهاء من بلورة، دراسة أفضل السبل لحصول غير المستفيدين من الدعم على الخبز الحر من منافذ الخبز البلدي، والتي تنتشر على مستوي الجمهورية والتي يبلغ قوامها ما يقرب من 33 ألف منفذ مخصص لبيع الخبز البلدي المدعم .

 

وأشار إلى أنه سيتم دراسة كافة تفاصيلها وابعادها المتعلقة بهذا الأمر بالتنسيق مع الشعبة العامة للمخابز لتقييم وتحديد مراكز التكلفة الفعلية لإنتاج الرغيف الحر، بالإضافة إلى التعاون مع هيئة البريد المصري للوصول إلى أفضل آلية ممكنة وميسرة للمواطنين خارج منظومة الدعم لكيفية الحصول على البطاقات الخاصة بتلك المنظومة الجديدة وتحديد قيمتها وسبل توزيعها على المواطنين.

 

وأوضح عشماوي أنه سوف يتم الإعلان قريباً عن كافة تفاصيل تلك المنظومة الجديدة عقب الانتهاء من إتمام التشغيل التجريبي لها، وبعد إنفاذ كافة التنسيقات المطلوبة مع الجهات ذات الصلة .

 

ونوه بأن هذه المنظومة المزمع تطبيقها سيكون لها بالغ الأثر على استقرار وانضباط سعر الخبز الحر في الأسواق والحد من المبالغات السعرية من قبل البعض من المخابز، إضافةً الي تمتع المواطنين من خارج منظومة الخبز المدعم بمنتج ذو مذاق مميز وقيمة غذائية وفيرة.

All rights reserved. food today eg © 2022