leftlogo

عمرو أديب: أسعار السلع بتزيد وأنت في السوبر ماركت واللحمة وصلت لـ 400 جنيه بدون سبب واضح

A A A
عمرو أديب
عمرو أديب معلقًا على أسعار السلع في الأسواق المصرية
علق الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "الحكاية" المذاع حاليًا على قناة "أم بي سي" على الأزمة الاقتصادية الراهنة، وارتفاع أسعار السلع بشكل شبه يومي دون وجود أي أسباب معلنة لها.

وقال أديب: «التضخم يزيد في مصر بالساعة مش باليوم، انت بتبقى واقف جوه السوبر ماركت تجيب جبنة رومي فيقولك معلش زادت دلوقتي قبل ما تدفع»، مضيفًا: «الحديد والسكر والبيض ومعظم السلع تزيد بشكل يومي».

زيادة أسعار السلع بشكل يومي.. ما علاقته بارتفاع سعر الدولار؟

وأوضح أديب أن التجار حاليًا يلجئون لحجة ارتفاع الدولار من أجل رفع أسعار السلع في الأسواق، معلقًا: "كل حاجة يقولك أنت عارف الدولار بقا كام.. سعر كيلو اللحمة العادي بـ 400 جنيه وطالع، هيجي وقت السلعة موجودة وأنت مش قادر تشتريها؛ وفي ناس كتير بطلت تشتري اللحمة".

وتابع: «أنا بقول للتجار هيجي وقت أنا معييش وهقلل استهلاكي للربع، انتوا بتدمروا السوق، الحاجات سعرها بيزيد كل ساعة، مفيش سلعة فيكي يا مصر اتحط عليها سعر، في حد ناوي يعمل حاجة، يجب أن يكون هناك تصرف».

أكد الإعلامي عمرو أديب أن ارتفاعات أسعار السلع أصبحت غير طبيعية، مشيرا إلى أن الدولة لا تتحرك بالشكل الكافي لمواجهة هذا الارتفاع الجنوني.

كما شدد أديب على ضرورة إيجاد حل فعلي لحل تلك الأزمة وضبط الأسعار في الأسواق، مضيفًا أنه حان الوقت للحكومة المصرية لإتخاذ إجراءات فعالة خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم الذي يزداد الطلب على السلع بشكل أعلى من باقي العام.

اقرأ أيضًا: "ارتفاع الأسعار يضرب اللحوم"... زيادة تصل إلى 35 جنيهًا في أسعار الكبدة واللحوم المستوردة

All rights reserved. food today eg © 2022