leftlogo

"فرصة ذهبية للتسوق"... معارض "أهلاً رمضان" تستعد للانطلاق في جميع المحافظات

A A A
معارض أهلًا رمضان
"فرصة ذهبية للتسوق"... معارض "أهلاً رمضان" تستعد للانطلاق في جميع المحافظات
تستعد وزارة التموين لتنظيم معارض "أهلاً رمضان"، وذلك من خلال عقد اجتماعات مع شركات الصناعات الغذائية والسلاسل التجارية والغرف التجارية.

تخفيضات تتراوح ما بين 10% و30% بمشاركة السلاسل التجارية

وأشار أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أن على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية عقد اجتماعا مع شركات الصناعات الغذائية، وذلك للتأكد من توافر مستلزمات الإنتاج وسير العملية الإنتاجية، بما يدعم وفرة المعروض من السلع.

وذكر بأن الوزارة تعتزم تنظيم ما لا يقل عن ثلاثة معارض بكل محافظة، كاشفًا عن إجراء اجتماعات مع السلاسل التجارية التي ستشارك بالمعرض سواء بتواجدها في أماكن المعارض أو بتخصيص ركن بكافة فروعها بالتخفيضات نفسها التي يتيحها المعرض، والتي تتراوح ما بين 10 و30%.

15 فبراير موعد إنطلاق "أهلاً رمضان"

كما أوضح كمال، بأنه لم يتم خفض عدد المعارض المشاركة في العام الحالي، فضلاً عن التنسيق مع الغرف التجارية والمحافظات لتوزيع المعارض في المراكز والقرى، بالإضافة إلى تخصيص 267 سيارة متنقلة للانتشار في الأماكن النائية.

وأعلن أن المعرض سيبدأ في 15 فبراير لمدة شهر في المعرض الرئيسي بالقاهرة، مع منح باقي المحافظات، الحرية في تحديد الفترة المناسبة لها وفقًا لاحتياجاتها والقدرة الشرائية ومعدلات الإقبال عليها.

لتحقيق تخفيضات ملموسة في أسعار السلع الأساسية

وأفاد شريف يحيى، نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، بأن مجلس إدارة الغرفة عقد اجتماعًا مع وزير التموين والتجارة الداخلية، حيث تم التركيز على توفير السلع وتخفيض الأسعار خلال شهر رمضان.

وأشار يحيى بأن الغرفة ستعقد اجتماعًا في الأسبوع المقبل لمناقشة احتياجات المحافظة من المعارض وتحديد المساحات والتجار المشاركين، استعدادًا لبدء استقبال الطلبات وتجهيز المعارض للإطلاق.

7 معارض أهلاً رمضان بالفيوم

من جانبه، أوضح مجدي جاب الله، رئيس غرفة الفيوم التجارية، أن الغرفة تستعد لافتتاح نحو 7 معارض لـ "أهلاً رمضان"، بما في ذلك 3 معارض رئيسية في المحافظة ومعارض فرعية في المراكز الفرعية المنتمية لها.

وأكد "جاب الله"، على أن الوزارة تلتزم بتوريد السلع من خلال "القابضة للصناعات الغذائية"، فضلاً عن تعاقدها مع موردين خارجين لمد المعارض طوال الشهر لتوفير السلع بأسعار مخفضة عن نظيراتها بالأسواق.

5 معارض أهلاً رمضان بالدقهيلة

وفي ذات السياق، كشف أحمد رعب، رئيس غرفة الدقهلية التجارية، أن الغرفة تعتزم افتتاح 5 معارض بالمحافظة، فضلاً عن السيارات المتنقلة لضمان وصول السلعة بأسعار مخفضة للمستهلكين، لافتًا بأن المعارض تعمل على رفع روح التنافس بين التجار، ما يعود على المستهلك باستقرار الأسعار خلال شهر رمضان.

All rights reserved. food today eg © 2022