leftlogo

فكر قبل ما تشتري.. 5 نصائح تاخد بالك منها في "البلاك فرايداي"

A A A
شراء السلع من السلاسل التجارية
بلاك فرايداي Black friday
تنتشر العروض في الفترة الحالية تزامنًا مع موعد البلاك فرايداي المعروف بطرح الشركات والمحال خصومات هائلة تصل لـ 30% على كافة منتجاتها، ولكن عادة ما نقع في فخ شراء العديد من المنتجات التي نكتشف بأننا لا نحتاجها وإنما كانت طريقة للاستفادة من تلك العروض لأقصى قدر ممكن، ولذلك سندلك على بعض النصائح التي ننصحك بتتبعها تجنبًا لإهدار أموالك في منتجات لا تحتاجها وغير ضرورية.

حدد ميزانيتك الخاصة ومنتجاتك المراد شرائها قبل الذهاب

قبل الذهاب للشراء، لا بد أن تحدد ميزانية خاصة بأموال محددة كي لا تتخطاها قدر الإمكان، فهذه الطريقة ستساعدك على الشراء بطريقة أكثر حكمة مقارنة بوضع ميزانية مفتوحة لتجد نفسك في النهاية اشتريت أشياء غير ضرورية لك.
حدد قائمة بمشترياتك قبل الذهاب للمتجر، حتى لا تغريك العروض وتجد نفسك حصلت على منتجات مختلفة تمامًا عن المنتجات التي كنت تنوي شرائها من الأساس.

اشتري نقدًا.. وابعد عن "الكريديت Credit" 

اثبتت دراسات عديدة بأن الشراء عن طريق الكريديت يشعرك بأنك بسهولة تشتري تلك المنتجات على دفع الأموال نقدًا الذي يجعلك تشع بكل جنيه قمت بدفعه في تلك المنتج لتبدأ بالتفكير 100 مرة قبل شراء أي منتج، وفي هذه اللحظة لن تشتري إلا المنتجات التي تحتاجها بالفعل.

سلاسل تجارية 

قارن العروض 

فعلى سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن تليفزيون بمواصفات محددة وماركة معينة، فلابد أن تبحث عنه في كل المعارض والتطبيقات الأون لاين لتقارن الأسعار ببعضها وتختار المكان الذي يقدم لك أقل سعر ممكن.

تأكد من الضمان 

قبل دفع جنيهًا واحدًا في أي منتج وبخاصة الأجهزة الكهربائية، قم بمعاينته جيدًا فربما تجد خدش أو كسر غير ملحوظ، فالعديد من المتاجر تقدم عروضًا على تلك الأجهزة في هذا اليوم بالتحديد بهدف التخلص منها، دون النظر إلى مصلحة المستهلك الذي يمكن أن يتورط بتلك الأجهزة الغير صالحة للاستخدام لفترة طويلة.

اسأل أيضًا عن وجود ضمان للجهاز أم لا، مع التأكد من تفعيله قبل مغادرة المتجر.

أجهزة كهربائية 

تأكد من تاريخ انتهاء الصلاحية للمنتجات الغذائية

بعض المتاجر تقدم عروضًا على المنتجات على المنتجات التي اقتربت صلاحيتها على الانتهاء، لذلك تأكد جيدًا من وجود مدة كافية تستطيع استخدام المنتج قبل انتهاء صلاحيته.

اسأل عن سياسة الاسترجاع أو التبديل 

هناك العديد من المحال ترفض سياسة الاسترجاع أو التبديل في فترة "البلاك فرايداي"، لذلك اسأل عنها وتأكد إذا كان يحق لك الاسترجاع أم لا مع المدة التي يمكنك استرجاع تلك المدة خلالها، ولا تنسى أخذ الفاتورة التي تضمن لك كل حقوقك كمستهلك.

شجع المنتج المصري

والأهم من كل ذلك، حاول تشجيع المنتج المصري قدر الإمكان إذا أُتيحت لك الفرصة لذلك، خاصة مع وجود بدائل ممتازة وتنافس المنتجات المستوردة وبقوةن وبأسعار أقل منها بشكل كبير.

مواضيع متفوتكش: بتحب الـ Mille-feuille؟.. دليلك لأفضل 5 أماكن في مصر بتقدمهم على الطريقة الفرنسية

سلاسل تجارية 

All rights reserved. food today eg © 2022