leftlogo

"للحفاظ على استدامة البيئة" تيسكو البريطانية تتحول إلى الأغطية الشفافة..فهل تتجه السلاسل التجارية في مصر لاتخاذ الخطوة؟

A A A
Tesco-milk--696x464
أغطية حليب تيسكو الجديدة
أعلنت سلسة متاجر تيسكو البريطانية عن تغيير 425 مليون من أغطية زجاج الحليب ذات العلامة التجارية الخاصة سنويا، من الأغطية الملونة إلى الأغطية الشفافة، وذلك لمساعدة العملاء على إعادة التدوير بسهولة أكبر في المنزل.

تعد سلسلة متاجر تيسكو واحدة من أكبر سلاسل المتاجر في المملكة المتحدة، وتقوم بتقديم منتجات غذائية ومنتجات أخرى متنوعة.
 

إعادة تدوير جديدة
dfa0dfb5187f1656ed8710718b71006d--skimmed-milk-tesco-groceries






تحتاج أغطية الحليب حاليا ذات الألوان الزرقاء، الحمراء، و الخضراء، إلى المعالجة بشكل منفصل عن التغليف الشفاف، حيث أن التغيير يسمح لمتاجر التجزئة الرائدة بتحسين جودة المواد المستردة من النفايات المنزلية، ويتيح إعادة تدوير الغطاء الجديد مرة أخرى إلى زجاجات الحليب.
ونتيجة لذلك، يمكن استخدام 3900 طن إضافي من البلاستيك المعاد تدويره لصنع زجاجات جديدة كل عام، وهي عملية يمكن تكرارها في كل مرة يقوم فيها العميل بإعادة تدويرها.
  

بالإضافة إلى ذلك قامت السلاسل التجارية الأخرى، بما في ذلك Asda، Aldi، Lidl، وone stop، بالتحول إلى أغطية زجاجات الحليب الشفافة النظيفة خلال العام الماضي في محاولة لتقليل النفايات البلاستيكية.
وفي الوقت نفسه، تقوم تيسكو بتشجيع المتسوقين على استبدال الغطاء الأصلي للزجاجات الفارغة قبل إعادة التدوير، وذلك لضمان عدم فقدانها أو التخلص منها.
سيتم تنفيذ هذه الخطوة في جميع متاجر تيسكو لزجاجات الحليب المكونة من أربع أو اثنين أو نصف لتر.

ردود فعل إيجابية


قال جيمس وادي، مدير فئة منتجات الألبان في تيسكو، أن ضمان استدامة عبوات الألبان الخاصة بهم قدر الإمكان هو أمر مهم حقا بالنسبة لهم.
وأوضح جيمس، بأن تعليقات العملاء حول تجربتهم لأغطية الحليب الشفافة الجديدة كانت إيجابية للغاية، وأنهم سيواصلون البحث عن طرق لتحسين تعبئة منتجاتهم، بالإضافة إلى تسهيل عملية إعادة التدوير على العملاء في المنزل.

يأتي ذلك في أعقاب المبادرات السابقة التي قامت بها تيسكو، والتي شهدت إزالة حوالي 2.2 مليار قطعة بلاستيكية من اعمالها في المملكة المتحدة.
في الآونة الأخيرة، استبدلت سلسة متاجر تيسكو عبواتها التقليدية، بعبوات جديدة والتي يتم فيها استخدام بلاستيك أقل بنسبة 70%.

All rights reserved. food today eg © 2022