leftlogo

لماذا ابتعد المستهلك عن تطبيق "انستا شوب"؟ وما علاقته بـ"هيرو الألمانية"؟

A A A
instashop
لماذا يبتعد المواطنون عن تطبيق "انستا شوب"؟
في الوقت الذي يبحث فيه المصريين عن كافة المنتجات المصرية، وذلك تضامنًا مع حملات دعم المنتج المحلي، وبالتزامن مع ذلك قد اتجه العديد من المواطنين ايضًا إلى البحث عن أصل تطبيقات توصيل الطعام.

وفيما يتعلق بذلك بدأ المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي بطرح سؤال عن أصل تطبيق "أنستا شوب"، فقد تعامل معه البعض على أنه ليس ضمن قائمة المقاطعة.

أصول "أنستا شوب"

في الواقع تأسس تطبيق أنستا شوب في عام 2015 في الامارات العربية والمتحدة، ويعد سوق على الانترنت يقوم بعرض جميع منتجات البقالة والصيدليات من الشركات في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تعاونها مع أماكن لبيع أغذية الحيوانات الاليفة.

كما تقدم الشركة جميع خدمتها من خلال تطبق ذكي على الهواتف المحمولة، ويتيح التطبيق الاحتياجات اليومية، ويعتمد على المتاجر المحلية في المناطق التي يخدم بها، ولا تتجاوز مده التوصيل الـ 60 دقيقة.

حقيقة التطبيق

وفي الآونة الحالية، اثار بعض رواد التواصل الاجتماعي الجدل حول “انستا شوب" حيث ارجعه البعض إلى انه مملوك لشركة أوروبية.

وبالفعل تعد هذه الرواية صحيحة، حيث يعد " انستا شوب" تابع لشركة "Delivery Hero" ديليفري هيرو الألمانية والعاملة في مجال توصيل الطعام، فقد استحوذت على تطبيق أنستا شوب في عام 2020 وذلك بصفقة بلغت قيمتها 360 مليون دولار، كما انقسمت قيمة الصفقة الى 270 مليون دولار يتم دفعها بشكل مباشر، بينما تم دفع الـ 90 مليون دولار الاخرين بشكل تدريجي بناءً على تحقيق اهداف متفق عليها من الطرفين خلال الفترة المقبلة.

bc50beef-1eb8-40e2-a066-e403af9b9b8d
c365598f-c46e-4bdf-8819-f0ba534bc980
أقرأ ايضًا: شكاوي متكررة وتوترات داخلية تشهدها "أمازون" فما السبب؟.. وما التطبيق البديل الذي رشحه العملاء؟

All rights reserved. food today eg © 2022