leftlogo

ما هو مصير أسعار اللحوم في رمضان 2024؟.. الغرفة التجارية تُوضح

A A A
لحوم حمراء
ما هو مصير أسعار اللحوم في رمضان 2024؟.. الغرفة التجارية تُوضح
تزامنًا مع وصول أسعار اللحوم إلى مستويات قياسية خلال الفترة الماضية، يتزايد قلق العديد من المواطنين عن تلك الارتفاعات، حيث تراوح سعر كيلو اللحوم البلدي ما بين 400 و500 جنيهًا حسب المنطقة، في حين وصل سعر كيلو اللحم الضأني إلى 500 جنيه.

توقعات لاستقرار أسعار اللحوم في رمضان

وكشف سيد النواوي، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية وأحد مستوردي اللحوم، أن أسعار اللحوم البلدي بدأت تنخفض في المذبح، في حين تسجل اللحوم المستوردة الآن ثباتًا في الأسعار.

وأوضح النواوي، أن أسعار اللحوم البرازيلي تتراوح ما بين 300 و 325 جنيهًا، في حين يتراوح سعر كيلو اللحم الهندي بين 250 و 270 جنيهًا، فيما بينما يبدأ سعر كيلو الكبدة من 110 جنيهات، متوقعًا استقرار الأسعار في رمضان.

التعاقد مع دول لاستيراد اللحوم..بأسعار مخفضة تلبية لاحتياجات المواطنين

ومن جانب آخر، أكدت وزارة التموين على تنفيذ خطة تهدف إلى التوسع والتنويع في مصادر ومنابع استيراد اللحوم، سواء كانت حية أو مجمدة، مشيرة إلى تعاقدها مع دول إفريقية، فضلاً عن الهند لاستيراد مجموعة متنوعة من اللحوم، مثل السودان وجيبوتي وتنزانيا وأوغندا.

ولفتت الوزارة بأن التعاقد مع دول عديدة لاستيراد اللحوم يساهم في توفير الكميات المطلوبة، وذلك لتلبية احتياجات الموطنين منها بأسعار أقل من تلك المتوفرة في الأسواق بنسب ملموسة.

All rights reserved. food today eg © 2022