leftlogo

مجموعة اللولو تختار بنوكًا لتنظيم طرح عام أولي يصل إلى ملياري دولار في الخليج

A A A
لولو ماركت
لولو ماركت
قامت مجموعة "اللولو" العالمية، التي تدير واحدة من أكبر سلاسل المتاجر الكبرى في الشرق الأوسط، بتعيين بنوك لتنظيم ما قد يكون واحدًا من أكبر الطروحات العامة الأولية في الخليج هذا العام، وفقًا لمصادر مطلعة.

ووفقًا لتقرير من "بلومبرغ"، فإن الشركة قد اختارت بنك أبوظبي التجاري، وسيتي جروب، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وHSBC للعمل على الطرح المخطط له في أبو ظبي، كما تقوم شركة "موليس" بدور مستشار مالي مستقل.

وتشير المصادر إلى أن المجموعة قد تسعى لجمع ما يصل إلى ملياري دولار، مع عدم اتخاذ قرارات نهائية بشأن التوقيت أو التقييم بعد، ومن المتوقع أن يتم الإدراج في النصف الثاني من هذا العام، وتدرس الشركة أيضًا إدراجًا مزدوجًا في أبوظبي والرياض، وفقًا لمصادر مطلعة.

من المتوقع أن يكون الطرح العام الأولي لمجموعة "اللولو" واحدًا من أكبر العمليات في منطقة الخليج هذا العام، في ظل ازدحام السوق بمبيعات الأسهم على مدار العامين الماضيين.

ورغم ذلك، فإن معظم الطروحات العامة الأولية في دولة الإمارات العربية المتحدة كانت من قبل شركات مملوكة للدولة، مما يجعل هذا الطرح لـ"اللولو" ملفتًا للنظر كونه لشركة خاصة.

تقدر قيمة المجموعة بأكثر من 5 مليارات دولار في عام 2020، وقد اشترت شركة استثمارية مدعومة من أحد أفراد العائلة المالكة في أبو ظبي حصة 20% بقيمة تزيد قليلاً عن مليار دولار في المجموعة.

أسس رجل الأعمال الهندي يوسف علي المجموعة في أوائل التسعينيات، وتبلغ إيراداتها السنوية حوالي 8 مليارات دولار، وتوظف أكثر من 70 ألف شخص، وتعمل في 26 دولة عبر الشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة وأوروبا، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

ووفقًا لـ"بلومبرغ نيوز"، فإن سلسلة متاجر سوبر ماركت أخرى في الشرق الأوسط، وهي "سبينيس" دبي، تخطط أيضًا لطرح عام أولي في دبي هذا العام.

All rights reserved. food today eg © 2022