leftlogo

مجموعة هيرميس تُعلن عن إتمام صفقة استحواذ في المملكة العربية السعودية..."كازيون" تحصل على 50% من حصة شركة "الدكان"

A A A
كازيون
كازيون
أعلنت مجموعة "هيرميس" عن إتمام صفقة استحواذ على حصة قدرها 50 في المائة في شركة "الدكان"، وهي الشركة الرائدة في مجال بيع منتجات التجزئة بأسعار مخفضة في المملكة العربية السعودية، وتُعد هذه الصفقة خطوة استراتيجية هامة لشركة "كازيون" للدخول إلى السوق السعودية.

تمثل هذه الصفقة شراكة بين "كازيون" ومجموعة "الدباغ"، المساهم الحالي في "الدكان"، حيث ستحتفظ مجموعة "الدباغ" بحصة 50 في المائة المتبقية في أسهم الشركة، ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود تعزيز توسع "كازيون" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تأتي "الدكان" كشركة متخصصة في تجارة التجزئة لمنتجات البقالة في المملكة العربية السعودية. بينما تعتبر "كازيون" واحدة من أكبر سلاسل متاجر التخفيضات في المنطقة، حيث تمتلك شبكة واسعة من المتاجر في مصر والمغرب، تضم أكثر من 1000 متجر بحلول نهاية عام 2023، يُشير بيان "هيرميس" إلى أنها قامت بدور المستشار المالي لشركة "كازيون" في هذه الصفقة، بينما قام مكتب "وايت أند كيس" بدور المستشار القانوني.

أشار البيان إلى أن هذه الصفقة ستسهم في تعزيز قدرة شركة "كازيون" على التوسع جغرافياً داخل السوق السعودية، وتلبية احتياجات قاعدة واسعة من العملاء، وتعزيز مكانتها الرائدة في قطاع مبيعات التجزئة بأسعار مخفضة في المنطقة، وتوقع أن تشهد الصفقة تنفيذ خطة لإطلاق متاجر "كازيون" داخل المملكة، بهدف تحقيق أقصى استفادة من المكانة المميزة لشركة "الدكان" في السوق السعودية، إضافة إلى الخبرات الواسعة التي يمكن لـ "كازيون" أن تقدمها لعملائها.

وفي تعليقه على الصفقة، قال كريم جلال، العضو المنتدب في قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لشركة "إي إف چي هيرميس": "تأتي هذه الصفقة ضمن أهدافنا الاستراتيجية لتعزيز وجودنا المستمر في السوق السعودية وجذب انتباه المستثمرين إلى الإمكانيات الاستثمارية الكبيرة في المملكة عبر مختلف القطاعات".

 وأشار جلال إلى أن هذا التعاون يمثل الثاني بين "إي إف چي هيرميس" و"كازيون"، بعد تقديم الشركة خدماتها الاستشارية في عملية زيادة رأس المال والاكتتاب الخاص لـ "كازيون" بقيمة 76.5 مليون دولار خلال عام 2014.
أقرأ أيضًا|اندماج شركتي Wasoko الكينية ومكسب المصرية لإحداث تغيير في قطاع التجزئة الغير الرسمي في إفريقيا

All rights reserved. food today eg © 2022