leftlogo

منظمة الصحة العالمية تطالب مصر بتقديم الدعم للفلسطنيين.. والرئيس يتسجيب لهم

A A A
12532
مدير منظمة الصحة العالمية
التقى الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، بالرئيس السيسي خلال افتتاحه الدورة السبعين لشرق المتوسط أنه التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وطلب منه تقديم مساعدات إنسانية للفلسطينيين من خلال معبر رفح، ليستجيب إليه الرئيس ويعده بتقديم كافة الدعم الطبي والغذائي للشعب الشقيق.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية: "طلبت من الرئيس السيسي تقديم مساعدات إنسانية للفلسطينيين إثر العدوان الإسرائيلي وذلك من خلال معبر رفح"، بالإضافة إلى جهود منظمة لنقل المساعدات من المركز اللوجستي في دبي إلى مصر، وسنعمل على التأكد من وصول المساعدات إلى غزة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن هناك حاجة ملحة لإنشاء ممر إنساني، بإحالة المرضى الفلسطنيين وإنقاذ حياتهم، وتدعيم الدعم البشري من الأطباء مع نقل المستلزمات الصحية الأساسية.

وكشف المكتب الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، تسجيل أكثر من 11 هجومًا على مرافق الرعاية الصحية داخل فلسطين في أول 36 ساعة من التصعيد الأخير الذي بدأ في 7 أكتوبر الجاري حتى الآن.

كما أسفر عن استشهاد 6 عامليين صحيين وإصابة أربعة، مع تضرر 9 مرافق صحية و10 عربات إسعاف، بالإضافة إلى توقع ازدياد تلك الأعداد خاصة مع اشتعال الوضع وعدم استقراره.
مدير منظمة الصحة العالمية

All rights reserved. food today eg © 2022