leftlogo

نائب رئيس الشعبة لـ Food Today: زيادة الإقبال على شراء السمك البلطي..واستقرار الأسعار بالأسواق

A A A
images (4)
ارشيفية
قال عبده عثمان، نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأسماك شهدت استقرارًا خلال الأيام الحالية، مشيرًا إلى أنه لا يوجد زيادة في أسعار الأسماك خلال الفترة المقبلة، والأسماك متوفرة في الأسواق والمحافظات المصرية، موضحًا أن اقبال الشراء يكون على السمك البلطي نظرًا لاسعاره المنخفضة نوعًا ما عن باقي انواع الأسماك ولأنه غني بالفوائد 

وأضاف عثمان في تصريح خاص لمنصة «Food Today»، أن سعر كيلو السمك البلطي تراوح بين 39 و43 جنيهًا، وتراوح سعر السمك الفيليه بين 30 و160 جنيهًا، بينما سجل سعر كيلو السمك المكرونة من 55 إلى 105 جنيهًا، واستقر سعر كيلو السبيط ليتراوح بين 120 إلى 230 جنيهًا.

واضاف  نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر كيلو سمك الكابوريا، تراوح بين 24 و90 جنيهًا، وتراوح سعر كيلو الجمبري الصغير من 50 إلى 150 جنيهًا.

فوائد الأسماك 



للأسماك والكائنات البحرية فوائد كثيرة للحفاظ عل صحة الإنسان فهي تساعد على على التقليل من الإصابة بالجلطات، وخفض معدلات ضغط الدم، بالإضافة إلى خفض مستويات الدهون الثلاثية، لأنها تحتوي على نسبة قليلة من الدهون المشبعة والغنية بأحماض الأوميجا.

وتعمل الأسماك على الوقاية من أمراض القلب والشرايين، التي تسبب النوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وعدم انتظام نبضات القلب.


images (5)
images (6)

All rights reserved. food today eg © 2022