leftlogo

نقيب الفلاحين: قرار رفع سعر «القمح» ضربة موجعة لتجار السوق السوداء

A A A
زراعة القمح
صورة أرشيفية
قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن قرار الحكومة برفع سعر أردب القمح لـ 1250 جنيهًا، بزيادة قدرها 250 جنيهًا، تسبب في حالة من السعادة العارمة على جميع العاملين بالمجال الزراعي «مُزارعون، ومسئولون»، مشيرًا إلى أن هذا القرار نجح في قطع الطريق على المستغلين وتجار السوق السوداء، التي تسببت في احتكار المحصول لرفع سعره وخلق مشاكل بالأسواق.

وأشار نقيب الفلاحين، إلى قرار الحكومة جاء في الوقت المُناسب، وله العديد من الأبعاد أبرزها تشجيع المُزارعين على زراعة القمح بكميات كبيرة، وتوريدها للحكومة بالسعر الجيد، خاصةً أن هذا السعر يعتبر سعرًا عادل ويعمل استقرار الأسواق وضبط الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أبو صدام، أن الحكومة نجحت في قطع الطريق على تجار السوق السوداء والمُستغلين للأزمات، وذلك قبل موسم التوريد، الأمر الذي يعتبر إنجاز حقيقي يُسجل للقيادة السياسية التي تعمل في الوقوف بجانب المواطنين بصفة مستمرة.

وأضاف حسين أبو صدام، أن مصر تشهد حاليًا زراعة مساحات أكبر من المزروعة في الموسم الماضي، وأن هذا القرار الجديد الخاص برفع سعر التوريد سيتم تطبيق بداية من فترة توريد القمح خلال شهر إبريل الماضي.


All rights reserved. food today eg © 2022