leftlogo

"هبوط قياسي"... أسعار الكبدة المستوردة تتراجع 20%.. والكيلو الأمريكي ينخفض لـ 110 جنيهات

A A A
كبده بقري فريش
أسعار الكبدة المستوردة تتراجع بنحو 20%
أعلن أحمد شاهين، عضو مجلس إدارة رابطة المستوردين، أن أسعار الكبدة المستوردة قد شهدت تراجعاً بنسبة تقدر بحوالي 20% في الأسواق، حيث انخفض سعر كيلو الكبدة الأمريكية من 145 جنيهاً إلى ما بين 110 و122 جنيهاً، وسعر الكبدة الهندية من 123 جنيهاً إلى 96 جنيهاً، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الكبدة البرازيلية والاسترالية بنفس النسبة.

تراجع الدولار يؤثر على اللحوم


وأشار شاهين، إلى انخفاضات كبيرة في أسعار اللحوم، مرجحاً ذلك إلى تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية، والتي تعتبر تحدياً للاقتصاد الوطني.

تراجع أسعار اللحوم

 كما أوضح، بأن سعر اللحوم البرازيلية كان يتراوح بين 330 و350 جنيهاً للكيلو قبل تنفيذ صفقة رأس الحكمة، والتي أدت إلى توفير النقد الأجنبي وانخفاض سعر الدولار في السوق الموازية، لافتًا بأن سعر كيلو اللحم البرازيلي تراجع إلى 260 جنيهاً، وتناقصت أسعار اللحوم الهندية بمقدار 95 جنيهاً للكيلو لتصل إلى 195 جنيهاً، نتيجة لتراجع سعر الدولار في السوق الموازية.

وأكد عضو مجلس إدارة رابطة المستوردين على تراجع أسعار اللحوم الأسترالية والنيوزيلندية بنسبة تصل إلى 30%، متوقعاً استمرار هذا التراجع نتيجة استمرار تناقص سعر الدولار في السوق الموازية.

All rights reserved. food today eg © 2022