leftlogo

وزير التموين: الحكومة البولندية تتطلع لتصدير القمح والتفاح إلى مصر

A A A
980662f47b
وزير التموين والتجارة الداخلية

عقد د. علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، مع هنريك كووالتشيك نائب رئيس الوزراء وزير الزراعة والتنمية المحلية ببولندا، على هامش مشاركته في فاعليات المنتدى الدولي للأغذية والزراعة المنعقد في برلين، لبحث أوجه التعاون بين البلدين.


وفي بداية اللقاء، أعرب المسئول البولندي عن تقديره لاستجابة الجانب المصري لعقد هذا الاجتماع، لتعزيز مجالات التعاون في تصدير الحبوب لمصر ومن أهمها الاقماح والتفاح البولندي.


وقدم د. علي المصيلحي دعوة للمسئول البولندي لزيارة مصر، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائي، مشيراً إلى أهمية بولندا كمصدر يمكن الاعتماد عليه على المدى الطويل كمصدر رئيسي للقمح بالنسبة لمصر.


ورحب رحب الجانب البولندي بالاستجابة للدعوة لزيارة مصر، مشيراً إلى تطلعه كذلك لإقامة شراكة وتعاون طويل الأمد مع مصر يتم بمقتضاه تصدير القمح والتفاح البولندي إلى مصر، وذلك مقابل استيراد بعض المحاصيل الزراعية التي تشتهر مصر بجودتها (البطاطس، البرتقال، المانجو، الفراولة ..إلخ). 

 

من ناحية أخرى، التقى وزير التموين بوزير الزراعة الفيدرالي الالماني، والذي أعرب عن امتنانه لحضور وزير التموين والتجارة الداخلية فعاليات المنتدى الدولي للأغذية والزراعة، مشددًا على أهمية التعاون بين البلدين في مجالات الزراعة والأمن الغذائي.

 

كما شملت لقاءات المصيلحي مقابلة كل من وزير زراعة أسبانيا، و لي لي البينو نائب وزير الزراعة بجنوب السودان، بجانب مقابلة وزير زراعة اليمن وكينيا وروندا.
 

All rights reserved. food today eg © 2022