leftlogo

وزير التموين يقرر مد فترة الأوكازيون الشتوي إلى 21 مارس

A A A
وزير التموين
وزير التموين
أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، قرارًا وزاريًا يمد فترة التصفية الموسمية الأولى (الأوكازيون الشتوي) لمدة أسبوعين إضافيين، حيث ستنتهي في 21 مارس بدلاً من 5 مارس كما كان مخططًا.

أعلن المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أحمد كمال، في بيان صحفي أن عدد المحال التجارية التي شاركت في الأوكازيون حتى الآن بلغ 3 آلاف محل متنوع في مجالات الملابس والمنتجات الجلدية والأدوات المنزلية، وأشار إلى أن الهدف من تمديد فترة التصفية هو تنشيط التجارة الداخلية وتمكين المواطنين من الاستفادة من التخفيضات المتاحة.

يأتي قرار التمديد بعدما أصدر وزير التموين قرارًا سابقًا ببدء الأوكازيون في الربع الأول من الشهر الجاري لمدة شهر، مع تخصيص أسبوعين لكل محل.

وأكد القرار أيضًا ضرورة أن تحصل الجهات المشاركة في التصفية على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية المعنية قبل البدء، وأن يتم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة للبيع في التصفية مع ذكر الأسعار الفعلية للسلعة قبل التصفية.

من جانبه، أكد رئيس الإدارة المركزية للرقابة، أحمد أبو الفضل، أن الهدف من الأوكازيون هو تعزيز النشاط التجاري وزيادة القوة الشرائية للمواطنين من خلال التخفيضات المتاحة، كما أشار إلى أن الجهات الرقابية تتحقق من جودة المنتجات وتضع أسعارًا قبل وأثناء فترة التصفية.

All rights reserved. food today eg © 2022