leftlogo

يصل إلى12 جنيهًا في الكيلو.. انخفاض كبير في أسعار السكر والشاي بالأسواق

A A A
شاي
تراجع كبير في اسعار السكر والشاي
سجلت أسعار العديد من السلع الغذائية الأساسية تراجعًا ملحوظًا في الأسواق، وذلك بعد الانخفاض الأخير الذي كشفته البوابة الرسمية للأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

انخفاض أسعار الأرز المعبأ

تراجعت أسعار الأرز المعبأ في السوق بواقع 1.60 جنيها للكيلو، وأصبح سعره متراوحا ما بين 29 جنيها وحتى 31 جنيها في الأسواق المختلفة حسب الأنواع المختلفة والمناطق، بنسبة انخفاض وصلت لـ4.97 %

12 جنيهًا انخفاض في أسعار الشاي

وقد سجل سعر الشاي ايضا تراجعًا هو الآخر بواقع 12.72 جنيه للكيلو الواحد، حتى بات يباع سعر الكيلو للحد الأدنى بـ193 جنيها لكيلو جرام من شاي العروسة، فيما يباع بسعره الأقصى 217 جنيها للكيلو الواحد من شاي ليبتون.

وانخفض سعر زيت ذرة بواقع 4.50 جنيه للتر، إذ يباع اللتر حاليا من زيت الذرة بـ72 جنيها للتر الواحد.

مبادرة خفض الأسعار

ومن الجدير بالذكر أن أعلنت الحكومة منذ أسابيع، وفقًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفاصيل مبادرتها من أجل خفض أسعار السلع في الأسواق المختلفة، بعدما عقد الدكتور مدبولي، اجتماعا الثلاثاء الماضي من أجل متابعة موقف توافر السلع الغذائية بالأسواق لضبط الأسعار، وخلاله وجَّه رئيس مجلس الوزراء عددا من النقاط المهمة.

حيث تهدف مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع الغذائية المفيدة للمواطنين، ذلك لأن الأسعار ستنخفض في عدد من السلع مثلما حدث خلال المبادرات السابقة مثل «كلنا واحد، أهلا رمضان» وغيرها من المبادرات التي كانت تصب في مصلحة المواطن.

All rights reserved. food today eg © 2022